انتهاء المرحلة الأخيرة من جسر دبى اللوجستى لتوسيع حركتها التجارية العالمية

السبت، 20 يناير 2018 05:51 م
انتهاء المرحلة الأخيرة من جسر دبى اللوجستى لتوسيع حركتها التجارية العالمية سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجوعة موانئ دبي العالمية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت بالإمارات العربية المتحدة، المنطقة الحرة لجبل على "جافزا"؛ التابعة لمجموعة موانئ دبى العالمية، وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، جسر "جافزا" الذى يربط بين منطقتى شمال وجنوب جافزا والذى يشكل المرحلة الأخيرة من ممر دبى اللوجستى، الأول من نوعه على مستوى المنطقة والذى يربط بين ميناء جبل على وجافزا بمطار آل مكتوم الدولى تحت منطقة جمركية موحدة.

 

وقال بيان صادر عن المنطقة الحرة لجبل على –تلقى اليوم السابع نسخة منه- أن الجسر الجديد يسهم فى انسيابية الحركة المرورية بين مختلف مناطق "جافزا".

 

من جهته، أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجوعة موانئ دبى العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة حرص موانئ دبى العالمية على مواصلة الاستثمار فى البنية التحتية تماشياً مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وخطة دبى 2021 واستراتيجية "الإمارات بعد النفط" بهدف تنويع مصادر الدخل وبناء اقتصاد وطنى مستدام قائم على المعرفة والابتكار من خلال مواصلة جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحافظة على تنافسية الميناء والمنطقة الحرة عالمياً، إضافة إلى التركيز على الابتكار والتطوير فى سلاسل التوريد لتعزيز موقع الدولة كمركز اقليمى عالمى وتسهيل حركة التجارة وفتح أسواقاً جديدة أمام الشركات العاملة فى جافزا.

 

وأكد بن سليم أن ممر دبى اللوجستى يساهم فى تطوير حركة التجارة وربط دبى مع مختلف دول العالم وتسهيل وصول العملاء إلى الأسواق المستهدفة بسهولة بما ينعكس على زيادة تنافسية دبى ويزيد مساهمة قطاعى التجارة والخدمات اللوجستية فى الناتج المحلى الإجمالى للإمارة.

 

وأشار بن سليم إلى الموقع الاستراتيجى لميناء جبل على والمنطقة الحرة بصفتها منصة لوجستية تضم مستودعات عصرية قادرة على خدمة قطاع النقل واللوجستيات بشكل أكثر كفاءة فضلاً عن مجموعة من الحوافز والمزايا التى تقدم لشركات قطاع الخدمات اللوجستية ما رسخ مكانة الإمارات على خريطة التجارة العالمية وساعد على استقطاب المزيد من الشركات التى ترغب فى الوصول إلى أسواقها المستهدفة إقليمياً فى وقت قياسي".

 

جدير بالكر أن المنطقة الحرة لجبل على "جافزا" إحدى المناطق الحرة الرائدة فى العالم، والمملوكة لموانئ دبى العالمية، تأسست عام 1985 لتعزيز التجارة ودعم حركة الحاويات فى ميناء جبل على، حيث وصل حجم تجارتها غير النفطية إلى 87.6 مليار دولار فى 2015. تعد جافزا المركز الأكثر كفاءة فى تقديم الخدمات اللوجستية نظراً لموقعها الاستراتيجى بين أكبر كيانين لوجستيين فى المنطقة وهما ميناء جبل على ومطار آل مكتوم الدولى بما يسمح بسهولة حركة البضائع.

 

تستحوذ جافزا على 32% تقريباً من مجموع الاستثمار الأجنبى المباشر المتدفق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تساهم بـ21% من الناتج المحلى الإجمالى لإمارة دبى سنوياً، ويعمل فى المنطقة الحرة لجبل على أكثر من 144 ألف موظف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة