كندا تطعن فى قرار الولايات المتحدة فرض رسوم لمكافحة الإغراق

السبت، 20 يناير 2018 12:46 م
كندا تطعن فى قرار الولايات المتحدة فرض رسوم لمكافحة الإغراق ترامب - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الكندية، أمس الجمعة، انها قدمت طلب استئناف لقرار الادارة الأمريكية فرض رسوم لمكافحة الإغراق وتعويضات على طائرات "سى-سيريز" التى تنتجها مجموعة بومباردييه وخشب البناء الذى تستورده الولايات المتحدة.

وقدمت كندا طلب الاستئناف إلى الأمانة العامة لاتفاق التبال الحرلأمريكا الشمالية (نافتا) فى خطوة ستؤدى إلى تفاقم الخلافات التجارية التى تسمم العلاقات بين البلدين، قبل ايام فقط من جولة جديدة من المفاوضات لاعادة صياغة هذا الاتفاق التجارى بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقالت الحكومة الكندية الجمعة أن قرارها يشكل "بموجب المهل التى ينص عليها القانون الخطوات اللازمة لعملية الاستئناف التى تهدف إلى الطعن فى قرارات الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على وارداتها من طائرات س سيريز لبومباردييه والخشب القادم من كندا".

وكانت وزارة التجارة الأمريكية فرضت بطلب من مجموعات الصناعات الجوية بوينج، رسوما جمركية تبلغ نسبتها 300 بالمئة على الواردات من طائرات "سى سيريز" التى باعت منها بومباردييه لشركة "دلتا ايرلاينز" الأمريكية.

وقالت الولايات المتحدة انها فرضت هذه الرسوم رد على الدعم المالى الحكومى للمجموعة الكندية وكذلك على بيع هذه الطائرات التى تتسع لما بين مئة و150 راكبا باسعار منخفضة.

وفرضت الادارة الأمريكية رسوما على خشب البناء الكندى المستورد بحجة ان عمال الغابات الكنديين يستغلون الغابات العامة ويدفعون رسوما ضئيلة بالمقارنة مع الرسوم التى يدفعها الاميركيون لغابات خاصة.

وقدمت الحكومة الكندية اعتراضها فى اطار آليات تسوية النزاعات بين الدول الاعضاء المسماة "الفصل 19" ويطالب الأمريكيون بالغائها فى إطار اعادة التفاوض حول اتفاق التبادل الحر المطبق منذ 1994.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة