أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف كسرت مارى منيب حاجز الـ 100 فيلم فى 32 عاما سينما فقط؟

السبت، 20 يناير 2018 12:00 ص
كيف كسرت مارى منيب حاجز الـ 100 فيلم فى 32 عاما سينما فقط؟ مارى منيب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

130 عملا فنيا ما بين سينما ومسرح وإذاعة، قدمتها الفنانة الكبيرة الراحلة مارى منيب، والتى تحل ذكرى وفاتها الـ 46 بعد غد الأحد، حيث رحلت عن عالمنا فى 21 يناير عام 1969، بعد مسيرة فنية طويلة وحافلة بالأعمال الكلاسيكية، حيث خلدت مارى منيب اسمها فى عالم الفن المصرى سينمائيا ومسرحيا بجملة من الأعمال الخالدة، بل إنها تركت بصمة واضحة فى شخصيات بعينها لا يمكن تخيل أن تقوم بها فنانات أخريات .

 

مارى منيب

أكثر من 100 فيلم قدمتها الراحلة فى مسيرتها السينمائية التى استمرت ما يقرب من 32 عاما، فالبداية كانت من الثلاثينيات وتحديدا فى فيلم أنشودة الراديو" فى عام 1936، وتوالت الأعمال بعد ذلك لتصل إلى حوالى 6 أفلام فى الثلاثينيات فقط .

 

مارى منيب

أما فى الأربعينيات، هى الـ 10 سنوات التى يمكن اعتبرها الأفضل فى مسيرة مارى منيب السينمائية، حيث قدمت 46 فيلما ، بمعدل أكثر من 4 أفلام فى العام الواحد، ورغم أن أفلاما قليلة هى ما نالت الشهرة، إلا أنها واصلت الابداعات فى الخمسيينيات ولكن بمعدل أقل، حيث قدمت 36 فيلما فى 10 سنوات بمعدل أكثر من 3 أفلام فى العام الواحد .

 

يذكر أن من أشهر أفلام مارى منيب سى عمر وحموات الفاتنات، وحماتي ملاك، وحماتي قنبلة ذرية، ولعبة الست، وأم رتيبة، ولصوص لكن ظرفاء .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة