أرقام صادمة عن فاتورة الزواج المؤقت.. معاناة 2700 رجل فى عامين تعرضوا للخديعة وفقدوا شققهم بأثاثاتها.. الزوجات المؤقتات حققن حلم الأمومة وحصلن على النفقة والشقة.. وإحداهن:" أعيش ليه معاه وأنا خدت غرضى منه"

الأحد، 21 يناير 2018 02:00 ص
أرقام صادمة عن فاتورة الزواج المؤقت.. معاناة 2700 رجل فى عامين تعرضوا للخديعة وفقدوا شققهم بأثاثاتها.. الزوجات المؤقتات حققن حلم الأمومة وحصلن على النفقة والشقة.. وإحداهن:" أعيش ليه معاه وأنا خدت غرضى منه" اليوم السابع يفتح ملف الزواج المؤقت
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خبير: المؤقت يلغى رابطة الزواج ويدمر الأسرة المصرية.. وقانونى: "يخالف المفهوم الشرعى للزواج ويفتح باب خلفى لممارسة  الرذيلة"

 

عندما يقدم الشاب على الخطبة ويبحث عن زوجة وسعادة دائمة لا يخطر ببالك أنه سيكون وسيلة لإشباغ غريزة زوجته التى تبحث عن ممارسة للجنس الحلال - بشكل مؤقت - حتى لا تقع فى الحرام، وبعدها ستتخلص منه سريعا بدعوى خلع، أو دعوى طلاق إذا كان لديها نفس طويل للانتظار بالمحاكم، ولكن بعد أن تكون قد حصلت على شقة الزوجية، ومبلغ نفقة يزداد سنويا، ومنقولاتها بالكامل، وشبكة تقدر بآلاف الجنيهات، وطفل يحقق لها حلم الأمومة قبل فوات الأوان.

محكمة-الأسرة
محكمة-الأسرة
 

أرقام صادمة عن فاتورة الزواج المؤقت

 

ووفق شكاوى الأزواج خلال عام 2016-2017 كشفت عن تعرض 2700 زوج للخداع من قبل زواجتهم بعد الأقدام على سلبهم شقة الزوجية والمنقولات والهروب بعد الإنجاب والتصريح أن غرضهم من الزيجة الحصول على طفل.

 

فيما أقام 790 زوجا دعوى نشوز وطاعة ضد زوجاتهم بعد فشل زيجاتهم، واتهموهم بالغش والتدليس والأقدام على الزواج منه بشكل مؤقت.

 

كما رصدت الأرقام داخل محاكم الأسرة نزاع على أطفال الزواج المؤقت خلال عامى"2016-2017" ، عن 1300 دعوى.

 

اليوم السابع يفتح ملف الزواج المؤقت للزواجات الباحثات عن المال والمتعة داخل أروقة محاكم الأسرة.

 

 -

زوجة بتسوية المنازعات الأسرية: "أعيش ليه مع زوج يتحكم ويؤمر طالما أخذت غرضى منه".

 

كشف لجوء الزوج "فهمى.ط.ع" إلى محكمة الأسرة بإمبابة فى النشوز الذى أقامها ضد زوجته إلى كارثة زواجها منه بحثا عن تفريغ الكبت الجنسى، ليؤكد أثناء جلسات تسوية النزاع بينهما أنها بعد مرور 6 شهور فؤجى أنها تعلمه بانتهاء مدة زيجاتهم.

 

وتابع الزوج: "حاولت اللجوء لأهلها فأكدوا أنها مستقلة ماديا ولا يستطيعون التدخل فى حياتها، وبعدها بدأ التصدى للقضايا التى أقامتها من مؤخر الصداق وتطليق للضرر لسلبه ما يملكه ، بخلاف دعوى التبديد للمنقولات التى اشترها هو لها كهدية زواجهم، مما دفعه للجوء لمحكمة الأسرة للنجاة من بطشها".

 

وأشار الزوج إلى أن زوجته أثناء جلسات تسوية الخلاف بينهم أكدت قائلة: "أعيش ليه مع زوج يتحكم ويؤمر فيا طالما أخذت غرضى منه".

خلاف-على-حضانة-طفل
خلاف-على-حضانة-طفل

 

عبد الرحمن: زوجتى أهلها استولوا على الشقة وقالت لى: "أنت مغترب واشترى غيرها".

فيما أكد "عبدالرحمن.ق" الزوج البالغ من العمر 42 عاما أمام محكمة الأسرة بعابدين فى دعوى تمكينه من شقة الزوجية: "ذهبت لشقتى فوجد أهلها بالكامل يقيمون بها بعد رجوعى من سفرى بالخارج عقب 6 شهور زواج وقالت لى نصا: "أنت مغترب وعلى قلبك فلوس زى الرز هات شقة غيرها"، وعندما رفضت خلعتنى واستولت على شقتى عشان حاضنة.

وتابع الزوج: زوجتى أتخذت من الزواج سبوبة وأهلها فقد كانت مطلقة قبل إرتباطى بها ومكثت نفس المدة معه وأستولت على ممتلكاته وهذا ما علمته بعد فوات الأوان".

وأشار الزوج أنها "تأخذ منى الآن نفقة لأبنى وترفض رؤيتى له وتضيعها على أهلها وتترك ابنى بملابس بالية".

- زوج يؤكد: طلقتنى ومتزوجة عرفيا للاستمرار فى سرقة مبالغ النفقة

 

يبدو أن الزوج "عادل.ه.ج" لم يكن أحسن حالا من الأزواج الذى سبقوه بعد أن وقع فى قبضة زوجته"نادية.ط"، التى تزوجته مدة عام و3 شهور ثم خلعه ومعها طفل واستولت على شقة الزوجية وعندما حاول حل الخلاف بينهم وذهب لأهلها تعدوا عليه بالضرب وأعلموه أنها قد تزوجت من آخر وأنها أخذت ما كانت تريده منه.

وأكد الزوج الذى أقام دعوى لإسقاط نفقتها وحضانتها عن طفله أمام محكمة الأسرة بأكتوبر أن  زوجته نصابة ومتزوجة عرفيا لتحافظ على سرقة ما لا تستحقه منه وأنه تعرض للخداع والظلم بسبب اتخاذها من الزواج وسيلة لكسب أموال.

 

خبير: "يلغى رابطة الزواج ويدمر الأسرة المصرية"

 

وعلقت الدكتورة مها الأباصيرى أستاذ علم الاجتماع، أن الزواج بشكل مؤقت لا يعتبر زواج ويساعد على تفشى الطلاق والتفكك الأسرى وإلغاء روابط الزواج، فالحياة الزوجية قائمة على المودة والرحمة والاقتران والإقامة الدائمة بين الزوجين كمبدأ، حتى وأن أضطرتهم الظروف لعكس ذلك.

 

وتابعت أستاذ علم الاجتماع: "تحديد وقت للزيجة أو غرض ينتهى معه الزواج وأن كان بشكل غير معلن فإنه يدفع الطرفين إذا حدثت أى مشكلة إلى الانفصال والتناحر، مما يهدد مستقبل أطفالهم بإصابة بأمراض مجتمعية خطيرة .

شجار-بين-زوجين-صورة-تعبيرية
شجار-بين-زوجين-صورة-تعبيرية

 

قانونى: "يخالف المفهوم الشرعى للزواج ويفتح باب خلفى لممارسة الرذيلة"

.

 

 بسؤال أشرف البغدادى المحامى بالنقض عن مدى قانونية الزواج المؤقت، أكد أن الزواج الشرعى والقانونى لكى يكون مكتمل الأركان لابد له من العلانية والإشهار، وألا يكون محدد المدة وأن تمنح الزوجة كافة الحقوق الشرعية من مهر .

 

وتابع البغدادى، أن عقد الزواج الشرعى هو عقد لابد من قصد التأبيد فيه وربطه بوقت ينتهى لا يجوز شرعا لأن الزواج شرعا القصد منه بناء أسرة وإقامة حياة وحفظ الأسرة من مقاصد الشريعة وتحديد وقت ينتهى فيه العقد كان يكون لمدة شهر أو سنة يفسد العقد كما أن تحديده بوقت يلتقى فيه مع الزوجة فاسد شرعا ويفتح الباب لممارسة الرذيلة.

 

وأشار المختص أنه لا يجوز الزواج لجزء من الوقت لأن ذلك يفسد المقصد الشرعى والقانونى لأن القصد منه الاستمتاع فقط لجزء من الوقت وهو فساد وإفساد واستهانة بالأعراض بناء على قاعدة الأمور بمقاصدها.

 

وأضاف أما إذا رغبت الزوجة أن تتنازل عن حقها فى إقامة زوجها بشكل كامل وإلقاء أيام محددة بسبب كونها زوجة ثانية أو ظروف عمله أو لأى سبب فيجوز الاتفاق عليه كشرط من عقود الزواج ولا يؤثر على صحة الزواج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى

ده نصب واحتيال وشئ يغضب ربنا سبحانه وتعالى

الزواج الشرعى مفروض فيه نية الاستمرار لتستقر البيوت والاسر والا الى مش عاجبها كدا تتهبب وتعيش مع نفسها ولا تتبنى طفل وتكسب ثواب كمان انما تستغل شاب وتاخد شقى عمره وتخلف منه وتجبره يكون له ابن على وش الدنيا عايش فى ظروف غير طبيعية ويتعذب  ببعد ابنه عنه ده نصب واحتيااااااااال ليس هناك اى معنى اخر  ادق من ذلك .... انانية مفرطة ونصب واحتيال لا حراااام والله العظيم حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد سليم

تقرير صحفي حقيقي وانا واحد منهم

تقرير صحفي مظبوط وانا من الضحايا دي بعد شقى 12 سنه عملت بيت وفرشت واستلفت واتجوزت وبعد شهرين عايزه تخلف ولما خلفت خلعت وليست انا في كل حاجه ده مش حالي لوحدي ده حال ناس كتير دلوقتي بقت بيزنس خلاص!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أكرم شلبي

لازم حل جذري

الزواج أصبح مشكلة اجتماعية موقوتة للأسف و توافق الطباع أصبح معدوم و مع ذلك الناس تستمر و تتمم الزواج... ليس كل أنواع الناس تصلح لبعض.. دي حقيقة و السئ من وجهة نظر شخص سواء رجل أو امرأة هو ممتاز من وجهة نظر آخر... المشاكل تفاقمت وأصبحت تهدد بكارثة أسوأ من الإرهاب على المجتمع الذي يمثل الدولة.. لازم يعاد النظر في قانون الخلع الذي أصبح للأسف كارثة.. على فكرة في رجال سيئة و في نساء أسوأ... و على كل المستويات لعدم وجود تربية من الأساس... زي ما في ضمان لحقوق المرأة التي تطلب الخلع لازم يبقى في حقوق للزوج المسئول عن بناء أسرة تمثل مجتمع قادم... و لو ده محصلش فكرة الجواز العرفي بأنواعه ستظل و هتستمر و هتبقى هي الأسلم للجميع و هتنتشر علنا و ليس سرا..

عدد الردود 0

بواسطة:

فاتن على

قريبى مشافش ابنه من بعد ولادته وهى اخدت فلوسه نفسة بترفع قضايبا كل شوية

ايوه حصل مع قريب لى العروس عاشت معاه 8 شهور ولانها بنت سوق ووالدها يمتكل محلات  موبايل فى الاسماعيلية  كرهت الاستقرار وقعدة البيت بعد الحمل طلبت ترجع لاهلها وبعد الولادة بدات المساومة يجيب شقة فى الاسماعيلية وينقل حياته وشغله هناك ولما رفض جابت شهود زور انه بيضربها واتطلقت منه واخدن منه فلوس وعفش ودهب وكل شوية ترفع قضية عشان تفضحه فى شغله وحالفة ما يشوف الولد عشان تعذبه المشكلة ان ابوها له نفوذ وهو تقريبا ما اتجوزش ولقى المصايب بتجيله لحد عنده هى كانت عاوزة تتجوز عشان كبرت وبعد ما خلفت وخدت فلوسه وضمنت انها بالنفقة مش هيقدر يتجوز تانى خلاص عايشة حياتها وهو حياته اتدمرت حسبى الله ونعم الوكيل  لازم يكون فيه رادع النفقة مقابل الرؤيا 

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

{وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ

المشكلة في القانون الجائر الذي يمكن الزوجة الحاضنة من الشقة التمليك التي طفح ابو عيالها الدم عشان يوفرها لاولاده ويهيأ لهم حياة كريمة هذا القانون الذي لا يحكم بشرع الله وكمان الهانم تاخد نفقة عشان تزيد في الطغيان وتحرم أبو عيالها من رؤية صغار ليس لهم ذنب عشان تتحكم هي في تربيتهم وتخرج لنا جيل فاشل .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

مجرد نصيحه

يجب على اى زوج مقبل على الزواج الا يوقع على قائمه منقولات بكامل ما فى الشقه او يتنازل عن الشقه او حتى يكتب عنوان السكن الجديد فى قسيمه الزواج و اذا اصر اهل الزوجه على توقيعه على قائمه منقولات فيوقع فقط على ما احضرته الزوجه من مالها الخاص و فقط على المنقولات الثابته مثل الاثاث و يتم توصيفه جيدا والا يوقع على وصولات امانه باسمها او باسم ولى امرها و الا يوقع على قائمه بها ذهب او منقولات قابله للاهلاك السريع مثل الملائات و غيرها من منسوجات او الضياع و الكسر اما اذا اصر اهل الزوجه على ذلك فليترك لهم ابنتهم و يبحث عن شريكه عمر اخرى و اخيرا اقول لكل زوج مقبل على الزواج استنى على الاقل سنه من يوم الدخله حتى تتفهموا جيدا طباع بعضكم لبعض ثم ابداوء فى التفكير فى الانجاب حتى تعطىوا لنفسك و لها الوقت الكافى لتفهم ان الزواج يجب ان يبنى على الحب و الموده و العشره و التفنى فى اسعاد الاخر و ليس على الخلفه او المال او اشباع الرغبه الجنسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد سليمان

لو رجل عاقل وامرأة عاقلة

لو الرجل سوى عاقل والمرأة سوية عاقلة وحتى ولو ظهرت بينهم بعض الخلافات ، فسوف تؤكد الايام ان الزواج المسيحى هو الامثل - لاطلاق لاخلع لازوجة ثانية ،وكل منهما يتحمل ضعفات الآخر من اجل بناء اسرة سليمة اساسها المحبة 

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

جالكم كلامى مش قلت الزواج الايام دى سبوبة وبلاش منة أكرم واحسن أهوة على عينك يا تاجر

أنذارخطير وشديد اللهجة فبعد التقرير الفضيجة دة أوعى حد يقول أنة بيفكر فى الجواز ولو أتجوز ميجيش بعد ما تنضفة الست هانم يولول ويشتكى--أحلى عمليات النصب المقننة وكلة بالقانون يا باشا والله يابلاش --الراجل من دول تطلع عينة وعين أهلة--أسف لهذا اللفظ--وأن كان حقيقة--فى تجهيز الشقة ومعظم متطلبات الزواج وتيجى واحدة ملهاش اى تلاتين لازمة وتقضي معاة يومين وهب أمك فى العشة ولا طارت وتنتف ريشة وتنضفة --تنضيف أخر حاجة--وتستحوذ على تحويشة عمرة ومعاها كمان مساعدات الاهل لة--وبعدين تطلع لة لسانها وباى باى كمبورة --لا وأية تجرجرة كمان فى المحاكم --طب وعلى أية ما فى ستين ألف داهية مشروع الجواز الفاشل دة ويعيش الواحد من دول مع نفسة كدة فى التراوة وبلاها خسائر وبهدلة وقلة قيمة فى المحاكم--رسالة الى حميع السيدات اللاتى على هذة الشاكلة كل هذا لن ينفعكن يوم العرض على الواحد الأحد يوم لن يفلح فية الظالمون الذين هم لحقوق الناس أكلون وماليئ منها البطون لن يفلحوا اذا ظلموا--أتقين الله فى أنفسكن ولا تظلمنها--فالظلم ظلمات يوم القيامة--أما ما يحدث هذا منكن فهو من عمل الشيطان الذى يزين لكن مساوئ الاعمال على انها بطولات وحلال فى حق المساكين من الرجال الذين وقعوا ضحايا فى براثكن--وللرجال أقول بلاها جواز ووجع قلب وتشريد للنفس وللأولاد فى شيئ ليس من وراءة طائل الا انك طوال حياتك تعمل وأموالك ليست ملكا لك وكل دة لية وعلشان أية--لقد حاولنا بشتى الطرق الأنصياع لأوامر الله والزواج سنتة ورسولة من أجل تعمير ارضة --ألا أن بعض النساء ابين هذا وفضلن النصب والاحتيال بأسم الزواج الذى حللتة--يارب على هذة المصيبة منين نجيب الصبر

عدد الردود 0

بواسطة:

امير محمد

قوانين سوزان مبارك

ده حصاد قوانين سوزان مبارك اللى خربت بيه البلد و حصاد الاعلام الخارب للبيوت و مسلسلات و افلام العرى منتظرين ايه بعد كده؟ شكرا سوزان مبارك على قوانين محاكم الاسرة اللى دمرت الاسر المصرية .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

للاسف الموضوع مخزى

بقت حاجة مقرفة بصراحة و تم طرح الفكرة فى مسلسل سابع جار  .....لا وكمان فى ناس موافقة ع المبدا تحت مسمى الاطار الشرعى بنغير كلام ربنا ع حسب مزاجنا اتقوا الله يا بشر ......اللهم اخرجنا من القرية الظالم اهلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة