الجيش اليمنى ينتزع 70 لغما أرضيا وعبوة ناسفة بصعدة من مخلفات الحوثيين

الأحد، 21 يناير 2018 09:29 ص
الجيش اليمنى ينتزع 70 لغما أرضيا وعبوة ناسفة بصعدة من مخلفات الحوثيين الجيش اليمنى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتزعت الفرق الهندسية فى الجيش اليمنى، عشرات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التى زرعتها ميليشيات الحوثى الانقلابية قبل طردها من المناطق المحررة فى محور "البقع" بمحافظة صعدة معقلهم الرئيس أقصى شمال البلاد.

وذكر الجيش اليمنى، وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم الأحد، أن وحدة نزع الألغام والمتفجرات التابعة للواء 84 مشاة فى البقع، تمكنت خلال اليومين الماضيين من نزع وتفكيك أكثر من 70 لغما أرضيا وعبوة ناسفة، وطهرت مساحات واسعة من "التباب" والمواقع والمرتفعات الجبلية فى جبال أم العضب وعليب وعمود السعراء، وكذا سوق البقع والخط الدولي، من جميع الألغام المزروعة والمتفجرات التى خلفتها الميليشيات الانقلابية.

وأوضح مصدر ميدانى، أن الألغام والمتفجرات المنزوعة تنوعت بين الألغام المضادة للأفراد والألغام المضادة للدروع والعربات والعبوات الناسفة محلية الصنع وبأحجام مختلفة، مشيرا إلى أن الفرق الهندسية تمكنت من تفكيك صواريخ تحكم عن بعد كانت موجهة لضرب أفراد وتجمعات الجيش الوطنى فى البقع، علاوة على ضرب الحدود السعودية.

وأوضح أن وحدة نزع الألغام بمساندة كاسحات الألغام التابعة للتحالف العربى تواصل مهامها فى تأمين المناطق المحررة، يشار إلى أن الجيش اليمنى، بإسناد من التحالف العربى سيطر على مواقع استراتيجية واسعة فى البقع بصعدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة