مهرجان كان مستمر فى تلقى الأفلام حتى مارس المقبل

الأحد، 21 يناير 2018 09:00 م
مهرجان كان مستمر فى تلقى الأفلام حتى مارس المقبل مهرجان كان
كتبت خلود أبوالمجد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائي الدولي استمرار تلقي ترشيحات الأفلام الروائية الطويلة المُشاركة حتى الخامس من مارس المقبل، سواء للمنافسة على إحدى جوائز المهرجان، أو للعرض خارج المسابقة الرسمية.

في حين أنّ آخر موعد لتسجيل الأفلام القصيرة في المهرجان هو الأول من مارس، بينما يتم قبول أفلام طلبة مدارس السينما الأكاديمية المُتخصّصة حتى 15 فبراير 2018، وهي مُتاحة لمختلف معاهد السينما في العالم.

وتقام الدورة الـ 71 من مهرجان كان السينمائي الدولي، خلال الفترة من الثلاثاء 8 مايو "حفل الافتتاح"، وإلى السبت 19 مايو 2018 "حفل توزيع الجوائز"، وتم تقديم موعد المهرجان هذا العام لينطلق يوم ثلاثاء مع المحافظة على نفس المدة، وذلك بهدف إعادة جدولة الندوات والفعاليات بما يناسب الجمهور، وعرض الفيلم الختامي للحدث في توقيت أفضل.

قد تم اختيار النجمة الأسترالية كيت بلانشيت لرئاسة لجنة تحكيم الدورة القادمة من مهرجان كان، وذلك نظراً لإسهاماتها المعروفة في مجال مكافحة التحرش الجنسي، حيث يرغب القائمون على المهرجان دعم هذه الجهود، وخاصة في أعقاب فضيحة المنتج الشهير هارفي واينستين، والتي أحدثت هزة قوية في قطاع السينما العالمي.

وتتميّز الدورة الـ 71 من مهرجان كان السينمائي الدولي، بتنظيم الدورة الثانية من “جوائز النقاد” التي أطلقها مركز السينما العربية للمرّة الأولى في الدورة الماضية 2017، والتي حازت فيها مصر نصيب الأسد، وتضم لجنة التحكيم نخبة من أبرز النقاد العرب والأجانب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة