صحيفة أمريكية: ملياردير جديد يظهر كل يوم مع اتساع عدم المساواة فى العالم

الإثنين، 22 يناير 2018 12:28 م
صحيفة أمريكية: ملياردير جديد يظهر كل يوم مع اتساع عدم المساواة فى العالم دولارات - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسع الفجوة بين الأغنياء والفقراء فى العالم بشكل حاد، بحسب أحدث الأرقام الدولية. وتقول صحيفة "يو إس إيه توداى"، إن هناك مليارديرا جديدا يظهر كل يوم، بل إن أغنى ثلاث شخصيات فى الولايات المتحدة يمتلكون نفس الثروة التى يملكها النصف الأفقر من الشعب الأمريكى بأكمله، وكذلك فأن 82% من الثروة العالمية التى تولدت العام الماضى ذهبت إلى 1% فقط من سكان العالم.

 

وتأتى هذه النتائج التى كشفت عنها منظمة أوكسفام البريطانية فى الوقت الذى يستعد فيه القادة السياسيين ورجال الأعمال وقادة العالم بما فيهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للاجتماع فى منتدى دافوس الاقتصادى العالمى بسويسرا. ومن المتوقع أن يكون عدم المساواة فى الدخل من أهم الموضوعات التى سيتم طرحها فى المنتدى المقام فى الفترة ما بين الثلاثاء والجمعة المقبلين.

 

وقال بول أوريو، نائب رئيس أوكسفام فى أمريكا لشئون السياسة والحملات، إن هناك طفرة فى المليارديرات، محذرا من أن عدم التعامل مع  مشكلة عدم المساواة ستجعل الناس محاصرين فى الفقر وتزيد من تقسيم المجتمع.

 

ويشير تقرير أوكسفام إلى أن 42 شخصا حول العالم عام 2017 يمتلكون ثروة تعادل ما يملكه 3.7 مليار شخص الأشد فقرا فى العالم.

 

ويملك مؤسس مايكروسوفت بل جيتس ومؤسس أمازون جيف بيزوس، والمستثمر وارين بافيت ثروة تعادل ما يملكه النصف الأفقر من سكان أمريكا نحو 160 مليون شخص، وتقدر ثرواتهم مجتمعين 250 مليار دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة