صور.. مأساة سيدة فقيرة وأولادها بسوهاج لا يجدون ما يحميهم من البرد

الإثنين، 22 يناير 2018 11:36 ص
صور.. مأساة سيدة فقيرة وأولادها بسوهاج لا يجدون ما يحميهم من البرد السيدة ألفت عادل وابنها
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هنموت من البرد ومش لاقية بطاطين أتغطى بيها أنا وعيالى وعايشين فى بيت سقفه من البوص وملناش أى مصدر دخل، ومش باخد معاش وبستنى الجيران وأهل الخير يجيبولى الأكل".. كان هذا كلام إحدى السيدات الفقيرات بمحافظة سوهاج، والتى تعانى أشد المعاناة وأولادها الصغار فى منزل مسقوف من البوص وأطفال لا تجد الطعام.
 
ألفت عادل 34 سنة من مركز ساقلتة بمحافظة سوهاج تعيش فى منزل عبارة عن غرفة واحدة مسقوف من البوص مع 4 من أبنائها الأطفال لا يوجد بداخله سوى بعض الأوانى وسرير قديم ينامون عليه، وليس لديها أى مصدر دخل، ولا تحصل على معاش وتنتظر أهل الخير من الجيران لمساعدتها.
 
التقى "اليوم السابع" مع ألفت، حيث قالت إنها وأبناءها يموتون يوميا من لبرد لعدم وجود بطاطين تكفى  قائلة "نفسنا فى بطانية تحمينا من البرد"، بالإضافة إلى الحياة الصعبة التى تعيشها فلديها 4 من الأبناء لا يجدون من ينفق عليهم، وزوجها غير متواجد معهم، مما جعلها تضطر إلى انتظار الجيران وأهل الخير لإطعامهم، فهى تعانى منذ سنوات، خاصة أن لديها أبناء فى المرحلة الابتدائية لا تجد من ينفق عليهم ولا تحصل على معاش تضامن اجتماعى أو تكافل وكرامة.
 
وتضيف ألفت "مش لاقيين لقمة فى البيت وعايشين على التبرعات والمطرة بتنزل علينا لأن البيت من البوص ومش عارفة أعمل إيه"، مطالبة المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعى بصرف معاش تكافل وكرامة لها، وكذلك مساعدتها ماديا لشراء البطاطين لكى تحميها وأبناءها من البرد القارص، بالإضافة إلى مناشدتها الجمعيات الخيرية ببناء سقف لها يحميها من المطر وتوفير كوتونة طعام لها شهريا فهم لا يجدون الطعام وينتظرون أهل الخير، خاصة أنها لا تعمل ولا يوجد لديها أى مصدر دخل أو رزق.
 
للتواصل مع الحالة ت رقم 01270604455
 
 
 ألفت
ألفت

سقف الغرفة
سقف الغرفة

سقف المنزل
سقف المنزل

 بعض الاوانى
بعض الاوانى

ألفت تطالب بمعاش تضامن اجتماعى
ألفت تطالب بمعاش تضامن اجتماعى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة