ملك البحرين يستقبل وفد البرلمان المصرى برئاسة على عبدالعال.. ويطالب العرب بالتوحد ضد أى مؤامرات تحاك لمصر.. ورئيس "النواب": نرفض المساس بأمن الخليج.. ومصر تحارب الإرهاب والأزهر و"التعليم" ينقيان المناهج

الإثنين، 22 يناير 2018 10:00 م
ملك البحرين يستقبل وفد البرلمان المصرى برئاسة على عبدالعال.. ويطالب العرب بالتوحد ضد أى مؤامرات تحاك لمصر.. ورئيس "النواب": نرفض المساس بأمن الخليج.. ومصر تحارب الإرهاب والأزهر و"التعليم" ينقيان المناهج على عبد العال مع الأمير خليفة بن سلمان
كتب نور على - محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الوفد البرلمانى المصرى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لقاءاته مع كبار المسئولين بمملكة البحرين، واستقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، اليوم الاثنين، الدكتور على عبد العال والوفد المرافق له.

فى مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال اعتزازه بلقاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ناقلا له تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤكدا أن ما يجمع مصر والبحرين أشياء عديدة وروابط راسخة، تعكس عمق العلاقات ووحدة المصير، ممتدحا ما يقوم به العاهل البحرينى من دور مهم لدعم أمن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.

على صعيد العلاقات الثنائية، أكد رئيس مجلس النواب دعم مصر الثابت لمملكة البحرين الشقيقة، ضد كل الأخطار والمؤامرات التى تُحاك لها وتستهدف أمنها داخليا وخارجيا، مشددا على أن أمن البحرين والخليج من الثوابت التى لا تقبل الدولة المصرية المساس بها، انطلاقا من روابط الأخوة والترابط العضوى بين الأمن القومى المصرى وأمن مملكة البحرين ومنطقة الخليج.

وبحسب بيان صادر عن مجلس النواب، رحب الملك حمد بن عيسى بالدكتور على عبد العال ووفد مجلس النواب، واتسم اللقاء بالترحاب والمودة من العاهل البحرينى، الذى أكد مركزية دور مصر الرائد فى الشرق الأوسط، وأهمية استقرارها لأمن واستقرار المنطقة ككل، مشددا على أنه ينبغى على كل الدول العربية التوحد ضد أى مؤامرة تحاك لمصر تحت أى مُسمّى، والوقوف بجانبها قيادة وشعبا، كما أرسل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مقدرا ما يقوم به من تنمية حقيقية فى مصر، رآها بعينيه عندما زار مصر مؤخرًا.

 

"عبدالعال" فى لقائه رئيس وزراء البحرين: جاهزون لردع أى محاولة لزعزعة أمنكم

وفى إطار الزيارة، التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين، وأكد "عبد العال" خلال اللقاء، دعم مصر الثابت لمملكة البحرين، مشددا على رفض مصر القاطع لأية محاولات من أى طرف إقليمى لزعزعة أمن واستقرار البحرين، ومؤكدا وقوف مصر ضد كل الأخطار التى تهدد أمن المنامة داخليا وخارجيا، واستعدادها لتقديم كل صور الدعم الممكنة للمملكة الشقيقة.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالتطابق الكامل فى مواقف البلدين تجاه قضايا المنطقة، انطلاقا من تطابق المصالح بينهما، والارتباط الوثيق بين أمن واستقرار وتنمية مصر والبحرين، داعيا لضخ مزيد من الاستثمارات البحرينية فى مصر، فى ضوء الإصلاحات الاقتصادية والبيئة الاستثمارية الإيجابية التى تشهدها مصر، وإصدار تشريعات داعمة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار، وعلى رأسها قانونا الاستثمار والتراخيص الصناعية.

وأشار الدكتور على عبد العال، إلى حرص مصر على تحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وكل دولها، كما تطرق للحديث عن التحديات التى يواجهها الأمن القومى المصرى على الحدود الغربية، إذ ترتفع وتيرة عمليات تهريب السلاح ودعم الجماعات الإرهابية، متابعا: "الإرهاب لا دين له ولا وطن ولا مسمى، ومصر تجابه الإرهاب على مسارين متوازيين: الأول يتمثل فى الضربات الأمنية الإجهاضية، والثانى المواجهة الفكرية، ويضطلع بها الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم، عبر تنقية المناهج الدراسية من أية مكونات تحرض على العنف والتطرف".

 

على عبد العال لرئيس "شورى البحرين": أمن الخليج خط أحمر لا نقبل المساس به

 فى سياق متصل، التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، على بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين.

وأكد الدكتور على عبد العال، خلال اللقاء، على خصوصية العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين فى كافة المجالات، مشددًا على أن التطابق الكامل للمواقف بين البلدين تجاه العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إنما يعكس عمق وترابط البلدين الشقيق.

وشدد رئيس البرلمان، على أهمية التنسيق البرلمانى بين البلدين الشقيقين فى المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن ذلك من شأنه إضافة بعدًا شعبيًا مميزًا للعلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين، معتبرًا أن تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية البحرينية - المصرية خطوة ذات ثقل فى هذا الصدد.

وأوضح عبد العال، أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، مشددًا على أن مصر تعتبر أمن البحرين خط أحمر لا تقبل المساس به.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة