"زراعة البرلمان": رفع أسعار قصب السكر يكلف الدولة أكثر من 2 مليار جنيه

الثلاثاء، 23 يناير 2018 03:30 ص
"زراعة البرلمان": رفع أسعار قصب السكر يكلف الدولة أكثر من 2 مليار جنيه وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن رفع سعر توريد قصب السكر لـ720 جنيهًا خطوة جيدة، لافتًا إلى أن فارق سعره عما كان، يصل لـ100 جنيه بواقع 720 بدلاً من 620 جنيهًا.

 

وأضاف وكيل لجنة الزراعة والرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا الفارق فى أسعار قصب السكر والبنجر سيكلف الدولة 2 مليار وربع فى الموازنة العامة للدولة، موجهًا تحيته للرئيس عبد الفتاح السيسى والذى استجاب لمطالب الفلاحين فى زيادته.

 

وأشار إلى أن لجنة الزراعة كانت تطالب بـ800 جنيه لسعر الطن، لكنها تتفهم طبيعة المرحلة الاقتصادية الراهنة وما نمر به من ظروف صعبة، مؤكدًا أن الفلاحين يحبون الرئيس السيسى ولن يكون هناك مجال لمطالب أكثر.

 

وكان قد أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة برفع سعر توريد طن قصب السكر من 620 جنيهًا إلى 720 جنيهًا، قائلاً: "إحنا موجودين عندهم فى الصعيد وعايزين نقولهم كل سنة وأنتم طيبين"، وهو ما قابله نواب البرلمان وبالأخص نواب لجنة الزراعة بالفرحة العارمة، حيث قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان وما زال الداعم الرئيسى للفلاح المصرى، والمنقذ له وقت الشدائد، وما حدث خلال كلمة الرئيس السيسى، عن زيادة سعر توريد القصب من 620 جنيهًا إلى 720 جنيهًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة