تنظيم داعش يتبنى الاعتداء على منظمة "انقذوا الأطفال" فى أفغانستان

الأربعاء، 24 يناير 2018 01:23 م
 تنظيم داعش يتبنى الاعتداء على منظمة "انقذوا الأطفال" فى أفغانستان افغانستان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته، اليوم الأربعاء، عن اعتداء استهدف مكتب منظمة "أنقذوا الأطفال" فى شرق افغانستان أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 14 بجروح.

وتحدث التنظيم عبر وكالة "أعماق" التابعة له عن شن "عملية إستشهادية بسيارة مفخخة وثلاثة هجمات انغماسية تستهدف مؤسستين بريطانية وسويدية ومؤسسات حكومية أفغانية فى مدينة جلال أباد".

وانتهى الهجوم على مقر منظمة "انقذوا الأطفال" فى جلال أباد كبرى مدن شرق أفغانستان، صباح الأربعاء، بعد أكثر من ثلاث ساعات وأوقع قتيلان على الأقل و14 جريحا، بحسب ما أعلن المتحدث باسم حاكم الولاية لوكالة فرانس برس.

وصرح عطاء الله خوجيانى "بحسب معلوماتنا الأولية المهاجمون كانوا يرتدون زى قوات الأمن"، مضيفا أن "عمليات تمشيط" المقر جارية ويمكن أن تؤدى إلى العثور على ضحايا آخرين.

من جهته أعرب المدير الإعلامى لمنظمة (أنقذوا الأطفال) بآسيا إيفان شورمان اليوم الأربعاء، عن صدمة المؤسسة وحزنها الشديدين إزاء تعرض مقرها بمدينة "جلال آباد" الأفغانية للهجوم.

وقال شورمان - فى تصريح نقلته شبكة (سى.إن.إن.) الأمريكية - إنه لا توجد معلومات بشأن تواجد أى من أفراد طاقم المنظمة داخل المبنى أو بالقرب منه وقت الهجوم، مضيفا أن الأمر الأهم الآن هو سلامة جميع العاملين بالمنظمة وأن المنظمة لم تتلق معلومات من فريقها حتى الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة