الصحة والكهرباء بالقليوبية تعلنان الطوارئ لسوء الأحوال الجوية

الخميس، 25 يناير 2018 12:03 م
الصحة والكهرباء بالقليوبية تعلنان الطوارئ لسوء الأحوال الجوية سوء الاحوال الجويه فى القليوبيه
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت اليوم محافظة القليوبية موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار المصحوبة بالرياح الشديدة بمدن وقرى المحافظة واضطرت المحلات لغلق أبوابها.

وتسببت الأمطار والرياح الشديدة فى ارتباك حركة المرور على الطرق خصوصا الطريق الزراعى والحر والدائرى وطريق بنها المنصورة وبنها الزقازيق بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات وتجمع المياه فى مطالع ومنازل الكبارى.

كما شهدت عددا من المدن والقرى انقطاعا للكهرباء بسبب الأحوال الجوية وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة، وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت عدد من المحلات للإغلاق بسبب قلة حركة الزبائن الذين عزفوا عن الخروج ، وامتنع عدد من موظفى المصالح الحكومية عن الذهاب إلى أعمالهم بسبب الأمطار وموجة الصقيع التى تشهدها المحافظة.

واضطرت شركة الكهرباء إلى قطع التيار الكهربائى عن عدد كبير من المناطق خوفًا من حدوث حرائق وتم رفع حالة الطوارئ القصوى فى أرجاء المحافظة، فى الوقت نفسه أعلنت شركات الكهرباء حالة الطوارئ واستمرار العمل على مدار الـ24 ساعة المقبلة للتغلب على ما ستخلفه موجة الطقس السيئ.

وأعلنت مديرية الصحة برئاسة الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، تشكيل غرفة طوارئ لإدارة الأزمة تحسبا لوقوع حوادث مرورية على الطريق الزراعى والطرق السريعة الأخرى بنها القاهرة وبنها المنصورة وبنها الزقازيق، ووقوع حرائق بسبب التقلب المفاجئ فى الطقس، وكذلك الطوارئ بالمستشفيات العامة بالقليوبية بمختلف المراكز لاستقبال الحالات بسبب الطقس السيئ وحوادث الطرق، وأعلنت مديرية الأمن وإدارات الحماية المدنية حالة الطوارئ لمواجهة أى حوادث تنشأ عن الطقس السيئ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة