انفجار سيارة مفخخة بمحافظة كركوك شمالى العراق

الخميس، 25 يناير 2018 09:16 ص
انفجار سيارة مفخخة بمحافظة كركوك شمالى العراق انفجار فى العراق ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن، اليوم الخميس، وقوع انفجار بسيارة مفخخة فى محافظة كركوك شمالى العراق.

وقال معن، فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، "إن سيارة مفخخة من نوع (كورلا)، كانت مركونة قرب مرقد خضر الياس فى كركوك انفجرت صباح اليوم".

ولم يذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية مزيداً من التفاصيل عن الانفجار.

‏يذكر أن محافظة كركوك (255 كم شمال بغداد)، تشهد أحداثاً أمنية بين فترة وأخرى على الرغم من تحرير القوات الأمنية المشتركة المحافظة من "داعش".

كما أفادت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الخميس، بأن قوات الشرطة الاتحادية أكملت عملية الانتشار فى قضاء الحويجة ونواحيها بجنوب غربى المحافظة، وقالت إنه تم تأمين الطريق الرابط بين كركوك وتكريت بشكل كامل.

ونقلت القناة عن مصدر أمنى فى كركوك - لم تسمه - القول "إن قوات الشرطة الاتحادية أكملت عملية انتشارها فى قضاء الحويجة ونواحيها (55 كم جنوب غربى كركوك)، بعد عملية تبادل مع قوات الفرقة 20 من الجيش العراقى بعد انسحابها باتجاه الموصل قبل أسبوعين".

وأضاف المصدر أن هذا الانتشار تم تعزيزه بنقاط تفتيش ونشر دوريات ثابتة ومتنقلة على طول الطرقات بين كركوك والحويجة والحوجية والرياض والعباسى والزاب .

وأوضح أن الطريق الرابط بين كركوك وتكريت عبر ناحية الرشاد تم تأمينه بشكل كامل،مضيفا أنه تم اتخاذ مواقع جديدة لحماية وتعزيز أمن المنطقة بشكل كامل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة