صور.. الطقس السيئ يضرب الإسكندرية.. والمحافظة تحذر المواطنين

الخميس، 25 يناير 2018 01:59 م
صور.. الطقس السيئ يضرب الإسكندرية.. والمحافظة تحذر المواطنين جانب من تصريف المياه
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، موجة من الطقس السيئ، حيث ازدادت شدة الرياح التى يصاحبها انخفاضا شديدًا فى درجات الحرارة وهطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق متفرقة.

 

وقامت الأحياء بشن حملات دورية بالبؤر الساخنة لتجمعات المياه، لشفط المياه وعدم تراكمها، وقام اللواء خالد حسن مرسى رئيس حى المنتزه أول بالتعامل الفورى مع النقاط الساخنة لتجمع مياه الأمطار ومتابعه لأعمال سحب مياه الأمطار بشارع مصطفى كامل باستخدام معدات الحى وبتواجد إداره المتابعه الميدانية.

 

فيما قام اللواء أحمد بسيونى رئيس حى العامرية أول اليوم الخميس بمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بشارع سيدى مسعود وشارع أسماء وعزبة العراوة وشارع 20 وشارع الشرقاوى وشارع المستشفى والبردويل كما تم تسليك المطابق وشنايش المطر بالشوارع المختلفة بنطاق الحى، كما قام بمتابعة حالة الاشغالات وأعمال التطوير الجارية بنطاق الحى.

 

وأصدرت محافظة الإسكندرية بيان أشارت فيه إلى أنه احتمالية هطول أمطار خفيفة ومتوسطة وفقا لتوقعات نماذج التنبؤ ب الأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من اليوم 25 يناير وحتى 27 يناير 2018، حيث تتراوح الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على أجزاء واسعة من البلاد، وطالبت المواطنين بتوخى الحذر وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لما قد يترتب على ذلك.

 

وأضاف البيان، أنه من المتوقع اليوم الخميس سقوط أمطار تتراوح من خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء واسعة من البلاد، قد تصل إلى 10 مم على السواحل الشمالية وتقل كلما اتجهنا للداخل لتصل إلى 5 مم على محافظات الوجة البحرى والقاهرة

 

أما غدا 26 يناير فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تصل إلى 10 مم على السواحل الشمالية لغرب الدلتا وتقل شدتها كلما اتجهنا للداخل وتمتد إلى بعض محافظات الوجة البحرى.

 

ومن المتوقع يوم 27 يناير سقوط أمطار خفيفه على السواحل الشمالية، قد تصل إلى 10 مم على السواحل الشمالية

تطهير الشنايش بالعامرية
تطهير الشنايش بالعامرية

 

 شفط المياه
شفط المياه

 

 رفع المخلفات
رفع المخلفات

 

 تطهير المطابق بالعامرية
تطهير المطابق بالعامرية

 

رئيس حى العامرية
رئيس حى العامرية

 

تصريف المياه
تصريف المياه

 

 شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار

 

شفط المياه من البؤر الساخنة
شفط المياه من البؤر الساخنة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة