موجز أخبار الساعة 6.. الوطنية للانتخابات: سامى عنان مازال بالخدمة العسكرية

الخميس، 25 يناير 2018 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الوطنية للانتخابات: سامى عنان مازال بالخدمة العسكرية سامى عنان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها بيان الهيئة الوطنية للانتخابات حول استبعاد الفريق سامى عنان من قاعدة الناخبين.
 
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

 
 
 
أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات بيانا بشأن الموقف القانونى للفریق مستدعى سامى حافظ أحمد عنان، جاء فيه أنه فى إطار حرص الھیئة الوطنیة للانتخابات على إطلاع الرأى العام فى الداخل والخارج، على كافة المستجدات المتعلقة بالانتخابات الرئاسیة المقبلة، وفى ضوء ما یثار عبر وسائل الإعلام، المحلیة والدولیة، فیما یتعلق بالقرار الذى أصدره مجلس إدارة الھیئة الوطنیة للانتخابات فى اجتماعه المنعقد بتاریخ الثلاثاء الموافق 23 يناير 2018 باستبعاد الفریق مستدعى سامى حافظ أحمد عنان من قاعدة بیانات الناخبین فى الانتخابات الرئاسیة المقبلة، فإن الھیئة الوطنیة للانتخابات تود أن تعلن:
 
 
 
 
 
قالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن الدكتور السيد البدوى يعقد حاليًا اجتماعا مطولًا مع عدد من قيادات بيت الأمة، لمناقشة موقف حزب الوفد من انتخابات الرئاسة ودراسة إمكانية الدفع بمرشح من بين أعضاء الوفد.
 
 
 
 
بالسجود على الأرض، ودموع الفرح، خرج 1647 سجينا من السجون بموجب عفو رئاسى بمناسبة الاحتفال بعيدى الشرطة وعيد ثورة يناير، حيث تم الإفراج بالعفو عن 1358 من نزلاء السجون، والإفراج الشرطى عن 289 سجيناً.
 
 
 
 
ذكر وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، مساء أمس الأربعاء، أن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين روسيا ومصر فى النصف الثانى من فبراير من هذا العام.
 
 
 
 
 
كانت لرمال أرض الفيروز العنوان الدائم لدماء أبناء الوطن سواء من رجال الجيش والشرطة، أو حتى المدنيين التى نزفت دفاعا عن شبه جزيرة سيناء، فى الحرب ضد الإرهاب، التى أفرزت أبطالا ورموزا فى الوطنية والتضحية، وبطلنا اليوم هو ابن وحيد لأسرته، التى تعلقت بحلم أن يحقق رغبتهم ورغبته بالتخرج من كلية الهندسة، والعمل بشكل غير نمطى لاكتشاف كنوز سيناء من ثروات تعدينية لم يصل إليها أحد.
 
 
 
 
قال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن إجمالى إعداد تأييدات المواطنين بمكاتب الشهر العقارى وصلت إلى مليون و103 آلاف توكيل، وأنه تمت الموافقه على طلبات 4 منظمات دوليه لمتابعة الانتخابات و28 منظمة محلية، وجارى الانتهاء من فحص وعرض باقى الطلبات.
 
 
 
 
 
تجرى الانتخابات الرئاسية وفق جدول زمنى محدد يتضمن جميع مراحلها، تضعه الهيئة الوطنية فى إدارة الانتخابات، وهذا ما سيحدث فى الانتخابات الرئاسية 2018، حيث ستضع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الجدول الزمنى لجميع مراحل الانتخابات، وهو ما بدأت تعكف عليه الهيئة حاليا التزاما منها بالمواعيد الذى أقرها الدستور فى هذا الشأن.
 
 
 
 
 
قررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة، مد الفترة المخصصة لتلقى طلبات منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية، الراغبة فى متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك إلى يوم الخميس الموافق 1 فبراير، وستصدر الهيئة التصاريح لمن تم قبوله، وتسلمها إلى المندوبين التابعين للمنظمة.
 
 
 
 
بسبب رعونة حاكمها وتعنت نظامها أمام المطالب العربية الـ13 واستمراره فى دعم وتمويل الإرهاب تواصل إمارة قطر نزيف الخسائر الاقتصادية غير المسبوقة، مع استمرار مقاطعة "الرباعى العربى" لها مما له أثر بالغ فى تدهور اقتصادها منذ الخامس من يونيو 2017 الماضى وحتى الآن.
 
 
 
 
ارتفع الذهب للمرة الثانية اليوم الخميس بقيمة 3 جنيهات، قبل قليل، بعد ارتفاع الأسعار صباح اليوم 4 جنيهات ليكون إجمالى الارتفاع 7 جنيهات، وسجل عيار 21 مستوى تاريخى جديد له عند 667 جنيها.
 
 
 
 
 
رغم مرور أكثر من 15 شهرا على رحيل نجلهم، الذى استشهد أثناء الدفاع عن تراب هذا الوطن، لم تجف دموعهم، ولم يصمت لسانهم عن الدعوات له بالرحمة والغفران وأن يلحقهم به على خير، وسط قوة وعزيمة وإصرار على مواجهة الإرهاب، الذى ضحى نجلهم بدمائه من أجل دحره ومن أجل القضاء عليه، وذلك تحت رعاية الأب لكل الشعب المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.
 
 
 
 
 
قام عدد من المواطنين بتنظيم مسيرة لتأييد ترشح الرئيس السيسى لفترة رئاسة ثانية، حاملين صور ولافتات تحمل صورة الرئيس السيسى.
 
 
 
 
 
قال مصدر بالهيئة الوطنية للانتخابات، إن لجنة تلقى طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية انتهت من فحص أوراق ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، سواء نماذج تأييدات المواطنين أو تزكيات النواب، إضافة إلى المستندات الأخرى المقدمة، وجميع الأوراق مستوفاة وسليمه.
 
 
 
 
 
موجة جديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تتعرض لها محافظات الجمهورية بداية من اليوم الخميس وحتى غد الجمعة، يستمر خلالها تكاثر السحب الممطرة على غرب البلاد، تمتد نحو الداخل لتشمل السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء .
 
 
 
 
 
لقيت سيدة مصرعها وأصيب سائق، اليوم الخميس، فى حادث سقوط سيارة ميكروباص من أعلى كوبرى الساحل داخل مياه النيل، نتيجة لاختلال عجلة القيادة بيده، ما أدى إلى توقف حركة المرور، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم استخراج السيارة وانتشال جثة المتوفية والمصاب، وتم نقلهما للمستشفى.
 
 
 
 
 
ينشر اليوم السابع فيديو "ساخر" حول خطط أذكياء الإخوان لتخريب مصر، بعد ثورة 30 يونيو، وكيف فشلت تلك الخطط فى تركيع المصريين، بعد أن كان همهم الأكبر"السلطة" حتى لو كانت على جثة الوطن والمصريين، مطبقين مقولة مرشدهم السابق "طظ فى مصر".
 
 
 
 
 
بمناسبة الانتخابات الرئاسية، وإجراء فحوصات طبية لمرشحى الرئاسة للتأكد من خلوهم من بعض الأمراض التى تؤثر على اتخاذ القرار، وصحة قدراته العقلية، التى قد تتأثر ببعض الأمراض الجسمانية، يقدم كل من الدكتور أحمد الكردانى أستاذ جراحة القلب طب عين شمس، والدكتور محمد على عز العرب أستاذ الكبد ومؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد، والدكتور محمود حميدة أستاذ المخ والأعصاب بطب عين شمس، والدكتور إبراهيم مجدى استشارى الطب النفسى بطب عين شمس أهم الأمراض التى تمنع صاحبها من كرسى الرئاسة.
 
 
 
 
 
دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ 16 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على حريق نشب فى مخزن كابلات، وامتد إلى عقار مجاور بشارع زغلول فى منطقة الهرم لمحاولة السيطرة على الحريق، منعًا لامتداده لعقارات مجاورة آخرى.
 
 
 
 
 
فترة الامتحانات تكون عصيبة على الطلاب، ويلجأ البعض إلى كتابة الإجابات الغريبة وغير المتوقعة لملء ورقة الإجابة، ولكن الغريب كتابة الطلاب رسالة "استعطاف" لأستاذ المادة ليمنح الطالب درجات الامتحان دون حل أى شىء.
 
 
 
 
 
احتفال من نوع جديد، شهدته مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، لكن الأمر يخص زوجة تمكنت من الحصول على الطلاق، بعد قهر من زوجها ووالدته ليتم طردها من منزلها بعد 40 يومًا من الزواج، لتجد نفسها أمام أبواب المحاكم تطالب بحقها طوال عامين، لتنتهى بالحكم بالطلاق والنفقة، وتعلن وقتها الاحتفال بالطلاق.
 
 
 
 
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الخميس إن الفلسطينيين "قللوا من احترام" الولايات المتحدة ويؤكد تعليق المساعدات.
 
 
 
 
 
ارتفعت نسبة الجرائم العنيفة فى كل من إنجلترا وويلز بنسبة 29 % بما فى ذلك جرائم الاغتصاب والسطو، كما ارتفعت نسبة السطو على المنازل بنسبة 32 %، بحسب سجلات الشرطة، وهذا يعتبر أكبر معدل للجريمة فى أوروبا.
 
 
 
 
 
باتت أنظمة الذكاء الاصطناعى أكثر تطورا على صعيد التعامل مع العواطف، ما دفع مؤسسة جارتنر لتوقع إمكانية أن تتعرف الأجهزة الشخصية على الحالة العاطفية لمستخدميها أكثر من أفراد عائلاتهم، وذلك فى مدى غير بعيد، وبحلول 2022.
 
 
 
 
 
تتأثر الأسواق والبورصات فى العالم بكلمة أو تصريح مقتضب من أحد السياسيين أو الاقتصاديين أو أحد صناع القرار فى الدول ذات الاقتصادات الكبرى، وكان آخر ضحايا هذا التأثر الدولار الأمريكى، الذى خسر كثيرا من قيمته مسجلا أدنى مستوى له طوال 3 سنوات.
 
 
 
 
 
قالت وكالة مواجهة الكوارث فى الفلبين، إن بركان مايون يقذف حمما من فوهته، ما أدى إلى نزوح آلاف السكان  جراء ثورة بركان مايون، أرتفع إلى أكثر من 61 ألفا إذ يقذف البركان حمما تسببت فى أعمدة من الرماد وصل ارتفاعها إلى خمسة كيلومترات.
 
 
 
 
 
حقق فريق الأهلى فوزاً مُثيراً على الرجاء بثلاثة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما عصر اليوم ، الخميس، باستاد الإسكندرية فى الجولة الـ20 للدورى العام.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة