وزير خارجية تركيا: ليس من الصواب مناقشة منطقة آمنة فى سوريا مع أمريكا

الخميس، 25 يناير 2018 11:48 ص
وزير خارجية تركيا: ليس من الصواب مناقشة منطقة آمنة فى سوريا مع أمريكا وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو، اليوم اليوم، إنه لن يكون من الصواب أن تناقش تركيا مع الولايات المتحدة احتمال إقامة "منطقة آمنة" فى سوريا قبل أن تحل مسائل الثقة بين البلدين الشريكين فى حلف شمال الأطلسى. حسبما نقلت صحيفة حريت التركية

ونسبت وسائل إعلام أمس الأربعاء إلى تشاووش أوغلو قوله إنه وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون اقترح منطقة آمنة مساحتها 30 كيلومترا على الحدود بين تركيا وسوريا، وقال "فُقدت الثقة فى الولايات المتحدة خلال تلك الفترة. حتى تعود الثقة مرة ثانية لن يكون من الصواب مناقشة هذه القضايا".

من جانبهم طالب نواب فى البرلمان الأوروبى ينتمون إلى مجموعات مختلفة مؤسسات ودول الاتحاد باتخاذ موقف حازم تجاه تركيا ومطالبتها بوقف عدوانها العسكرى على منطقة عفرين السورية.

وأشار البرلمانيون، الذين عقدوا مؤتمرا صحفيا عاجلا بناء على مبادرة مجموعة اليسار الأوروبى الموحد، إلى أن تركيا تسعى لتدمير نموذج السلام والتنوع القائم فى عفرين وشمال سوريا حاليا، قائلين إن "العملية التركية تمثل خروجا عن القانون الدولى".

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فقد أشار النواب الأوروبيون إلى أن ما تقوم به تركيا حاليا من عمليات عسكرية ضد عفرين التى تسكنها مجموعات عرقية متنوعة يؤدى إلى نشر الرعب والإرهاب وليس محاربته، معربين عن قناعتهم بأن القوات التركية تستهدف المدنيين والبنى التحتية بالدرجة الأولى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة