أكرم القصاص - علا الشافعي

​​صور.. الأمطار تغرق الطرق الرابطة بين المحافظات.. مساعد الوزير للمرور يناشد بمنع القيادة بسرعات جنونية.. وطوارئ فى غرف إدارات المرور للتعامل مع الأمطار.. المرور: تخصيص أرقام ساخنة للإبلاغ عن تراكمات المياه

الخميس، 25 يناير 2018 10:34 ص
​​صور.. الأمطار تغرق الطرق الرابطة بين المحافظات.. مساعد الوزير للمرور يناشد بمنع القيادة بسرعات جنونية.. وطوارئ فى غرف إدارات المرور للتعامل مع الأمطار.. المرور: تخصيص أرقام ساخنة للإبلاغ عن تراكمات المياه شفط مياه
كتب ـ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناشد الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، باتباع تعليمات الإدارة للوقاية من الحوادث المرورية بعد نزول الأمطار أعلى الطرق الرابطة بين المحافظات لمنع الحوادث، مثل الطريق الزراعى والعلمين الصحراوى والإسكندرية الصحراوى والسويس ومناطق الطريق الدائرى وطريق الساحل الشمالي.

شفط المياه من الطرق (9)

ومن تلك التعليمات التحكم فى عجلة القيادة جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.

 

وتهيب إدارة المرور جميع سائقى السيارات بعدم القيادة بسرعات جنونية على الطرق والالتزام بالسرعات المقررة لها، واستخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب وعدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز مع الالتزام بالجانب الأيمن من الطريق واستعمال الأضواء المبهرة ليلا أو نهارا، كما يجب عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية السيئة.

شفط المياه من الطرق (1)

كما تناشد إدارة المرور اتباع التعليمات أثناء نزول الشبورة على الطرق وتوعية قائدى السيارات حفاظا على حياتهم، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، منها إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامى فى الوضع المنخفض مع استخدام نور الشبورة إن وجد، والقيادة بسرعات منخفضة وعدم التهور فى القيادة بسرعات جنونية واستعمال الزجاج الخاص بالسيارة باستمرار وعدم الوقوف فى الطريق نهائيا لمنع وقوع الحوادث، وألا تقود السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة، وعليك تجنيب سيارتك خارج نهر الطريق تماما.

شفط المياه من الطرق (2)

وأكد اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، أنه يجب على قائدى السيارات الالتزام بتخفيض السرعة حفاظا على سلامتهم خلال تساقط الأمطار على كافة الطرق، لمنع وقوع الحوادث المرورية، مؤكدا على الانتشار المكثف لكافة الخدمات والأوناش على الطرق تحسبا لظهور أى كثافات أو حوادث بالطرق.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية، بأنه تم تكثيف انتشار سيارات الإغاثة السريعة التابعة للإدارة العامة للمرور على كافة الطرق السريعة والرئيسية؛ وذلك لمواجهة أى أعطال طارئة للسيارات، بالتزامن مع تغيرات حالة الطقس، ويمكن للمواطن الاتصال على رقم (01221110000)؛ حيث ستتوجه إليه أقرب سيارة لمساعدته على الفور.

شفط المياه من الطرق (3)

كما بدأت اليوم الخميس عمل غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، استعدادا لسقوط أى أمطار أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

 

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور.

شفط المياه من الطرق (5)

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

 

وجهزت الإدارة العامة لمرور القاهرة غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب هطول الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامه لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.

شفط المياه من الطرق (8)

وسيتم توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.

 

ومن المقرر أن تتواجد سيارات الشفط لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع، ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع، حتى يتم الانتهاء منها سريعا، منعا لظهور أى كثافات مرورية، كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحى وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع، حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقاً لمتطلبات الحدث على الأرض.

 

ويشارك رجال المرور فى هذا الشأن الحماية المدنية وشرطة المرافق وكافة الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزة المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير سيارات الشفط، وتم تخصيص أرقام للإغاثة " 136_ 01155554444".

 

شفط المياه من الطرق (7)

وتنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة مع هيئة الصرف الصحى والمحافظة والحماية المدنية للعمل على إزالة أى تراكمات لمياه الأمطار وسحب أى تراكمات المياه بمطالع ومنازل الكبارى، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم أفراد محددة، وبيان دور كل طرف، والتنسيق المستمر بين جميع الجهات.

 

كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن اى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444 وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" و الحماية المدنية "180" و يتم التنسيق مع جميع الجهات لاستقبال الأمطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

soha

احنا واقفين عند نفق القطامية طريق العين السخنة من 11 مساءا وحتي 6 صباحا

احنا واقفين عند نفق القطامية طريق العين السخنة من 11 مساءا وحتي 6 صباحا واتصلنا بالنجدة والرقم الاستغاثة بتاعت المرور قالولنا لما نشفط الماية اللي علي الدايري فوق الاول نبقي نشوف الماية اللي في النفق ولا حد عبرنا اكتر من 10ساعات وزيادة في الشارع لحد ما لفينا ومشينا الدايري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة