صور .. محافظ البحر الأحمر يفتتح صوبة مشروع زراعة الأسطح بحديقة الأسرة

الجمعة، 26 يناير 2018 01:40 م
صور .. محافظ البحر الأحمر يفتتح صوبة مشروع زراعة الأسطح بحديقة الأسرة محافظ البحر الأحمر يفتتح صوبة " مشروع زراعة الأسطح " بحديقة الأسرة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر،اليوم الجمعة،افتتاح أحد الصوبات الزراعية، ضمن مشروع زراعة الأسطح بحديقة الأسرة كتجربة أولية لضمان نجاح مشروع زراعة الأسطح وتعميمه علي جميع أسطح المنازل بالغردقة ومدن المحافظة.
 
وقال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، فى بيان له اليوم أن زراعة اسطح المنازل الهدف منها انتاج الاحتياجات الأساسية من الخضروات والفاكهة الاكتفاء الذاتى من الفواكة والخضراوات للأهالى، موضحًا بان المحافظة تفتقر إلى الزراعة وان كل المنتجات الزراعة تاتى  من المحافظات الاخرى.
 
وأضاف المحافظ أن زراعة أسطح المنازل وكافة الأماكن المتاحة سوف يعمل  زيادة المساحة الخضراء وزيادة نسبة الأكسجين، وإتاحة الفرصة لاستنشاق هواء نقي فضلا عن إضافة لوحات فنية فوق الأسطح كما أنها تعمل على عدم حدوث الحرائق نتيجة تراكم المخلفات على أسطح المنازل .
 
كما أكد المحافظ على ضرورة عمل دورة توعية للمواطنين بفكرة زراعة الاسطح، حيث أن مشروع زراعة الاسطح لا يسمح بفقد الماء سواء عن طريق الصرف او التبخر، هذا الي جانب الكفاءة العالية لانتاج محاصيل في اوقات ارتفاع اسعارها، بالاضافه الي انتاج محاصيل خالية من العناصر الثقيلة حيث يتم استخدام مساعدات زراعية خالية من العناصر الضارة .
 
 المخافظ يشاهد صوبة زراعية ضمن زراعة الاسطح
المخافظ يشاهد صوبة زراعية ضمن زراعة الاسطح

المحافظ خلال مشاهدة الصوبة
المحافظ خلال مشاهدة الصوبة

منظومة زراعة اسطح المنازل بالغردقة
منظومة زراعة اسطح المنازل بالغردقة

جانب من تفقد المحافظ للصوبة الزراعية
جانب من تفقد المحافظ للصوبة الزراعية
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة