كتب مخفضة وفرق حلايب وشلاتين وورش للأطفال ضمن أنشطة قصور الثقافة بمعرض الكتاب

الجمعة، 26 يناير 2018 02:30 م
كتب مخفضة وفرق حلايب وشلاتين وورش للأطفال ضمن أنشطة قصور الثقافة بمعرض الكتاب الدكتور أحمد عواض
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورتة الـ49 هذا العام مشاركات وأنشطة ثقافية وفنية ضخمة ومتنوعة لهيئة قصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض،  الذى صرح بأن الهيئة تشارك لأول مرة هذا العام بـ30 عنوان كتاب جديد منهم كتاب المقريزى والكوميديا الإلهية وخمسة إصدرات فى سلسلة العبور تحكى عن تاريخ وبطولات الجيش المصرى عبر العصور من عهد محمد على باشا حتى الأن ومشاركات الجيش المصرى فى حرب القرم فى روسيا وبطولة الأورطة المصرية فى حرب المكسيك.  
 
وأضاف إن الهيئة لأول مرة تقدم للجمهور فرقتى الفنون التلقائية من حلايب والفنون الشعبية من شلاتين بالإضافة إلى خيمة لهما بالمعرض تضم حرفهما التقليدية والشعبية والتى سيتم طرح منتاجتهما للبيع. 
 
وعن أنشطة الطفل، أشار "عواض" أن قصور الثقافة تقدم 4 ورش تفاعل لأنشطة الاطفال يوميا طوال أيام المعرض بالأضافة إلى عروض لجميع فرق الفنون الشعبية من مختلف المحافظات فى مخيم الفنون. 
 
وأكد رئيس "قصور الثقافة"، أن لأول مرة هذا العام تقيم الهيئة مخيم للكتب المخفضة  تتضمن إصدارات النشر الاقليمي لأدباء الاقاليم باسعار تتراوح ما بين الخمسون قرشا وجنيها للكتاب الواحد دعما من الهيئة للتشجيع على القراءة وعودة الكتاب في يد المواطن بهدف نشر الوعي الثقافي في ربوع الوطن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة