هل أغلق الأهلى باب اللاعب الأجنبى فى انتقالات يناير؟

الجمعة، 26 يناير 2018 03:00 م
هل أغلق الأهلى باب اللاعب الأجنبى فى انتقالات يناير؟ فريق الاهلي / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأيام الماضية تساءل كثيرون فى الشارع الكروى المصرى بصفة عامة وبين جدران النادى الأهلى على وجه الخصوص بشأن إمكانية تعاقد الأهلى مع لاعب أجنبى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية خاصة بعدما فكّر مسئولو القلعة الحمراء فى فترة ما فى ضم لاعب أجنبى عالمى .

فى السطور التالية .. يُلقى "اليوم السابع" الضوء على عدة تساؤلات شغلت الرأى العام بسبب صفقة اللاعب الأجنبى فى يناير الجارى :

س: هل فكّر الأهلى فى ضم لاعب أجنبى خلال يناير؟

ج: نعم.. بل إن إدارة النادى تفاوضت بالفعل مع أكثر من لاعب أجنبى تمهيداً لارتداء القميص الأحمر فى يناير الجاري.

س: ماذا عن اللاعب الأجانب الموجودين فى الأهلى حالياً؟

ج: الأهلى لديه 4 أجانب، هم: المغربى وليد آزارو والتونسى على معلول والنيجيرى أجاى والجنوب أفريقى باكا ولا يحق للأهلى ضم أى لاعب أجنبى أخر إلا برحيل أحداً من هذا الرباعى وفقاً للائحة إتحاد الكرة.

س: ماذا عن تفكير الأهلى فى ضم لاعب عالمى خلال الشتاء؟

ج: حدث هذا فعلاً.. فقد فكّر مسئولو القلعة الحمراء فى التعاقد مع لاعب عالمى وتم ترشيح أسم الفرنسى لاسانا ديار الذى سبق له اللعب فى ريال مدريد الأسبانى وتشلسى الإنجليزى لكن إدارة الأهلى تراجعت عن فكرة ضم لاعب عالمى لضيق الوقت والخوف من تعاقد النادى مع لاب بملايين الجنيهات_حتى وأن لم تتحمّل خزينة النادى أى مبالغ مالية_ ولا يقدم أى جديد للفريق.

س: من سيكون "ضحية" اللاعب الأجنبى حال التعاقد معه حالياً؟

ج:الجهاز الفنى للأهلى كان يُفكر فى الاستغناء عن خدمات الجنوب أفريقى باكا من أجل ضم لاعب أجنبى بدلاً منه لكن لوائح الفيفا منعت الأهلى من الإقدام على هذه الخطوة بعدما اكتشف مسئولو النادى أن اللاعب باكا شارك بداية ها الموسم مع فريق بيدفيست الجنوب أفريقى فى مباراتين بدورى جنوب أفريقيا وبعدما شارك مع الأهلى أصبح لا يحق له اللعب لأى نادً ثالث فى الموسم الحالي.

س:هل فكر الاهلى فى إعادة باكا لبيدفيست بعدما إكتشف عدم إمكانية بيعه لأى نادً آخر؟

ج:نعم.. فكر الأهلى فى ذلك فعلاً لكن بيدفيست طلب الحصول على خدمات باكا مجاناً وهو ما رفضه الأهلى وقرر الأخير الإبقاء على اللاعب

س: هل أغلق الأهلى باب ضم لاعب أجنبى فى يناير؟

ج: بالفعل..أغلق الأهلى هذا الباب لأنه من الصعب جداً حسب تأكيدات الجهاز الفنى الإستغناء عن أحداً من الثلاثى الأجنبى الموجود بالفريق، أزارو وعلى معلول وأجاى كما تمنع لوائح الفيفا رحيل باكا لأى نادً بخلاف بيدفيست لذا أغلق مسئولو القلعة الحمراء هذا الكلف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة