اضبط مخالفة.. أهالى شط جريبة بدمياط يشكون من مصرف ملوث للبيئة.. صور

السبت، 27 يناير 2018 03:07 م
اضبط مخالفة.. أهالى شط جريبة بدمياط يشكون من مصرف ملوث للبيئة.. صور مصرف قرية شط جريبة بدمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا أهالى قرية شط جريبة التابعة لمركز دمياط، من وجود مصرف شط جريبة الذى يمر بطول القرية، ويمثل بؤرة تلوث واضحة، كما تحول إلى مأوى للفئران والحشرات علاوة على استخدام مياه المصرف فى رى الأراضى الزراعية بالقرية.

 

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" شكوى الأهالى من وجود مصرف زراعى ملوث للبيئة.

 

وقال محمد البدرانى أحد أبناء قرية شط جريبة، إن القرية تعانى من تأخر مشروع الصرف الصحى، ومعظم المناول تتخلص من الصرف الصحى فى هذا المصرف الذى تحول إلى بؤرة تلوث.

 

وأشار البدرانى، إلى أن القرية تضم مئات الأفدنة من الأراضى الزراعية، والتى تعتمد فى ريها على مياه الصرف الصحى بواسطة ماكينات الرفع، وطالب بسرعة تغطية ترعة شط جريبة للحد من التلوث البيئى بالقرية وحفاظا على صحة أبناءها.

 

ومن جانبه، أضاف محمد السعيد نجار، أن القرية تعانى من التلوث بسبب وجود ترعة قرية شط جريبة مكشوفة، بخلاف بيارات الصرف الصحى التى تنتشر بأنحاء القرية، وتعتمد على نزح بيارات الصرف بسبب تأخر مشروع الصرف الصحى، مشيرًا إلى أن مصرف شط جريبة الذى يستخدم فى رى الزراعات المختلفة يلقى بداخلة كافة أنواع الملوثات.

 

وطالب المواطنون بتشكيل لجنة من الزراعة والصحة لفحص المنتجات الزراعية التى تنتجها أراضى شط جريبة لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى

 

مصرف شط جريبة
مصرف شط جريبة

 

تلوث مصرف شط جريبة
تلوث مصرف شط جريبة

 

انتشار القمامة بالمصرف
انتشار القمامة بالمصرف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة