فى صدارة الصحف العربية الصادرة اليوم.. الوليد بن طلال يروى تفاصيل احتجازه فى الـ«ريتز كارلتون».. أنور قرقاش: قطر فى وضع صعب وعليها تغيير سلوكها.. استقالة جميع أعضاء الاتحاد الأمريكى للجمباز بعد فضيحة لارى نصار

السبت، 27 يناير 2018 05:19 م
فى صدارة الصحف العربية الصادرة اليوم.. الوليد بن طلال يروى تفاصيل احتجازه فى الـ«ريتز كارلتون».. أنور قرقاش: قطر فى وضع صعب وعليها تغيير سلوكها.. استقالة جميع أعضاء الاتحاد الأمريكى للجمباز بعد فضيحة لارى نصار الوليد بن طلال
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمم المتحدة توفد دى ميستورا للمشاركة فى مؤتمر سوتشى بشأن سوريا

تطرقت الصحف العربية الصادرة اليوم للعديد من الملفات بالمنطقة فى مقدمتها نقل صحيفة عكاظ وسبق السعوديتان حوار الأمير الوليد بن طلال مع "رويترز" والذى فند خلاله شائعات تعذيبه فى مبنى احتجازه بالعاصمة الـسعـودية الرياض، وأكّد أنه يؤيد مساعى الإصلاح التى يبذلها ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، مشددًا على وجود "قيادة جديدة الآن فى السعودية ويريدون فقط تقصى كل التفاصيل".

وأكمل الوليد أنه مرتاح جدًا وعلى راحته تمامًا كأنه يعيش فى منزله، مشيرًا إلى أن الحكومة وفرت وسائل الراحة له، إذ يتواجد فى جناحه مكتبه الخاص وغرفة طعام ومطبخ امتلأ بمخزون من وجباته النباتية المفضلة.

 

عكاظ
عكاظ

 

وكشف الوليد عن استيائه من تقارير إعلامية تحدثت عن نقله إلى السجن وتعذيبه، قائلًا: "هذا مؤسف جدا، كنت أعتزم إجراء مقابلة عندما أخرج وهو أمر أظنه وشيكا".

وأضاف الأمير إنه ينوى مواصلة الحياة فى السعودية بعد إطلاق سراحه وكذلك العودة إلى إدارة أعماله فى العالم، وتابع: "لن أغادر الـسعـودية بالقطع، هذه بلدى، وهنا أسرتى وأبنائى وأحفادى، هنا أملاكى، ولائى ليس مطروحا على الطاولة".

 

أنور قرقاش: قطر فى وضع صعب

ومن جهة أخرى، أوردت الصحف إماراتية، وفى مقدمتها الخليج تصريحات الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية، حيث استبعد إمكانية أن تؤدى أزمة الدول الأربع الداعية إلى مكافحة الإرهاب مع قطر إلى مواجهة عسكرية، قائلًا: «بالتأكيد لا».

وأكد قرقاش فى مقابلة مع قناة «سي إن إن» أوردتها الخليج على هامش منتدى دافوس بسويسرا، إن قطر الآن فى وضع صعب، وعليها تغيير سلوكها.

وأضاف قرقاش: «أعتقد أن مستشار المرشد الإيرانى للسياسة الخارجية على أكبر ولايتى خرج وقال إننا أنقذنا النظام القطرى، نرى بوضوح إمكانية حدوث تقارب فى العلاقات الإيرانية- القطرية».

الخليج
الخليج

 

وتابع: «قلنا بوضوح بعد محاولة التحرش ببعض الطائرات المدنية فوق الأجواء الدولية فى شمال قطر، إن هذا ليس ما نسعى إليه، فالإمارات تتحرك بشكل قانوني ضد التدخل فى الملاحة الدولية، وسوف نحاول الحصول على مناطق تدريبنا بعيدًا عن الأجواء القطرية ».

وتوقّع قرقاش أن تغير قطر سلوكها، قائلًا: «إنه ما دامت الأزمة مع قطر تثير القلق، فنحن نتوقع تغييرًا فى السلوك، وأعتقد أنه بمجرد حدوث تغيير فى السلوك مع الدوحة، حينها يمكننا أن نعيد الاتصال مرة أخرى، لكن الآن أعتقد أن قطر فى وضع صعب».

 

فضيحة الاتحاد الأمريكى للجمباز

ومن الشأن العربى للشأن العالمى، حيث سلطت الشرق الأوسط الضوء على قرار جميع أعضاء الاتحاد الأمريكى للجمباز بالاستقالة من مناصبهم فى أعقاب فضيحة جنسية طالت الطبيب السابق للمنتخب لارى نصار، فى خطوة تأتى التزاما بمتطلبات اللجنة الأولمبية المحلية بهذا الشأن.

وحكم القضاء الأمريكى هذا الأسبوع على الطبيب السابق للمنتخب نصار، بعقوبة بالسجن قد تصل إلى 175 عاما بتهمة الاستغلال الجنسى بحق فتيات وشابات تحت ستار العلاج، ووضعت اللجنة الأولمبية الأمريكية «خريطة طريق» لاتحاد الجمباز تشمل ستة معايير أبرزها الاستقالة، لكى يحافظ على شرعيته.

الشرق الاوسط
الشرق الأوسط

 

ووجهت أكثر من 150 امرأة وفتاة اتهامات لنصار باعتداءات جنسية منهجية، وحملن على السلطات الرياضية العليا لأنها فشلت فى وقفه، ومن الضحايا بطلات أولمبيات من أمثال سيمون بايلز وآلى ريزمان وغابى دوغلاس وماكايلا مارونى.

 

مؤتمر الحوار السورى

وأشارت الأيام البحرينية إلى أن الناطق باسم الأمم المتحدة أعلن أن أمينها العام أنطونيو جوتيريش قرر إيفاد مبعوث الهيئة الدولية ستافان دى ميستورا إلى مؤتمر الحوار السورى الذى سيعقد فى روسيا الأسبوع المقبل رغم مقاطعة المعارضة السورية له.

 

الأيام
الأيام

 

وأفاد الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الأمين العام «واثق بأن المؤتمر فى سوتشى سيساهم بشكل أساسى» فى إحياء محادثات السلام التى تعقد برعاية أممية فى جنيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة