خيانة العيش والملح.. المؤبد لـ3 أصدقاء قتلوا "صاحب العمل" لسرقة شقته.. التحقيقات: المتهم الرئيسى حرض باقى الجناة على قتله واستدرجوه إلى منزل أحدهم بحجة تشطيبه.. وتعدوا عليه بالضرب على رأسه وخنقه حتى فارق الحياة

الأحد، 28 يناير 2018 10:57 ص
خيانة العيش والملح.. المؤبد لـ3 أصدقاء قتلوا "صاحب العمل" لسرقة شقته.. التحقيقات: المتهم الرئيسى حرض باقى الجناة على قتله واستدرجوه إلى منزل أحدهم بحجة تشطيبه.. وتعدوا عليه بالضرب على رأسه وخنقه حتى فارق الحياة ضبط-متهمين-وجثه
كتب ــ عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«الشمال آخرته وحشة وطمع الدنيا عمى عينيا وخلانى أغرق إيدى فى الدم، قررت أسرق شقة الراجل اللى أكلت عنده عيش وملح بعد ما دخلتها وشفت العفش اللى عنده فى الشقة، وأنا شغال فيها، اتفقت مع أتنين زمايلى إنى أستدرجه فى بيتى، وأول ما دخل الشقة ضربناه بخشبة على رأسه وخنقناه بحتة قماش لحد ما مات وحطيناه فى برميل، وربنا كشف المستور»، بهذه الكلمات بدأ «أحمد.إ» 28 سنة سباك، اعترافاته أمام النيابة العامة فى واقعة قتل مقاول لسرقته فى مدينة نصر.
 
محضر-تحقيقات-النيابة
 
وأضاف المتهم خلال التحقيقات، التى باشرتها معه نيابة مدينة نصر، قبل إحالته إلى محكمة الجنايات، أنه كان يعمل مع المجنى عليه «محمود.م.خ»  بمهنة سباك كون القتيل مقاولا، وأنه لم تكن لديه أية نوايا لارتكاب الجريمة بالرغم من تردى حالته الاقتصادية، لكنه قبل الحادث بعدة أيام ذهب إلى المجنى عليه فى منزله، ليطلب منه عملا بسبب مروره بضائقة مالية، فاختمرت فى ذهنه فكرة سرقة الشقة، مضيفا أنه اكتشف أن هناك صعوبة فى سرقة الشقة بسبب أن القتيل متواجد بصفة مستمرة فى الشقة، وإذا خرج يغلق الشقة بأحدث التقنيات الحديثة بوضع باب حديدى وأقفال إلكترونية فقرر التخلص منه وسرقة مفاتيح الشقة.
 
ويستكمل المتهم، أنه عرض الأمر على اثنين من أصدقائه وهما كل من «إبراهيم.ح» 28 سنة فلاح، و«عبد الله.ح» 25 سنة فلاح، واتفقا بأن يستدرجا المجنى عليه إلى مسكن أحدهما بمنطقة مدينة نصر بحجة رغبة مالكها فى إعادة تشطيبها مرة أخرى.
 
تقرير-المعمل-الجنائى
 
وأوضح المتهم، أنه فور دخول المجنى عليه إلى الشقة محل الجريمة، قام المتهم الأول بضرب المجنى عليه عدة ضربات على رأسه، مستخدما قطعة خشبية، بينما قام المتهم الثانى بتجهيز قطعة قماش استخدمها فى خنق القتيل، وقام هو بنفسه بتكبيل قدم المجنى عليه حتى يضمن موته نهائيا، مضيفا أنه فور تأكده من وفاة المجنى عليه وضعوه داخل برميل، وأسرعوا إلى شقة القتيل، واستولوا على جميع محتوياتها، وفروا هاربين حتى تم إلقاء القبض عليهم واحد تلو الآخر من قبل رجال المباحث، وإحالتهم إلى النيابة العامة، التى قامت بدورها عقب انتهاء التحقيقات بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.
 
وبجمع المعلومات، بإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهمين الثلاثة، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة مدينة نصر أول، وبمواجهتهم أمام اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة بقصد السرقة لمرورهم بضائقة مالية.
 
تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحالهم اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة، التى قامت بدورها بإحالة المتهمين عقب انتهاء التحقيقات، وسماع أقوال الشهود، إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها، بمعاقبة المتهمين الثلاثة بالسجن المؤبد بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة