صور.. أطول رجل وأقصر امرأة من المتحف المصرى: الحضارة المصرية أعظم الحضارات

الأحد، 28 يناير 2018 02:47 م
صور.. أطول رجل وأقصر امرأة من المتحف المصرى: الحضارة المصرية أعظم الحضارات أول رجل وأقصر امرأة فى المتحف المصرى
كتب ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار  المتحف المصرى بالتحرير، منذ قليل، أطول رجل فى العالم التركى "سلطان كوسين" وأقصر امرأة الهندية "جيوتى أمجى" اللذان يزوران مصر لأول مرة، للاستمتاع بآثارها، وهو ما ينشط السياحة فى مصر، ويلقى الضوء على حضارتها العريقة.

أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(1)

واصطحبهما فى جولة داخل أروقة المتحف المصرى، الأثرى محمد على، مدير بالمتحف، حيث قدم لهما الشرح الوافى، لكل مقتنيات المعروضة، حيث زاروا قاعة المومياوات، وقاعة الملك الذهبى توت عنخ آمون.

أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(2)

ومن جانبهما، أعرب أطول رجل فى العالم وأقصر امرأة، عن سعادتهما بما شاهداه فى المتحف بشكل خاص، وفى مصر بوجه عام، وقالا إن الحضارة المصرية أعظم حضارة على وجه الأرض، وأن حلمهما تحقق فى زيارة مصر ومشاهدة المواقع والمتاحف الأثرية.

أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(3)

وأضافا أنهما تطلعا على تاريخ الحضارة المصرية القديمة من خلال الكتب، حيث قرآ العديد من الكتب التاريخية حول عصر بناة الأهرامات، والملك رمسيس الثانى، وأوضحا أنهما كانا حريصين على مشاهدة مومياء رمسيس الثانى فى قاعة المومياوات بالمتحف المصرى الكبير.

أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(4)

ومن جانبه، قال محمد على، مدير المتحف المصرى، إن حملات السياحة  تحمل فى طياتها العديد من الرسائل للعالم الخارجى، أولها أن مصر بلد السلام، وأنها صاحبة أعظم حضارة على وجه الأرض، مشيرًا إلى أن العالم أجمع يتمنى أن يحظى بزيارة المواقع والأماكن الأثرية، وتسليط الضوء على تلك الزيارت يحقق ترويجًا عالميًا لآثارنا فى العالم عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(5)

جدير بالذكر، أن مؤسسة جينيس للأرقام القياسية قررت تنظيم رحلة لأطول رجل فى العالم، التركى "سلطان كوسين" وأقصر امرأة وهي الهندية "جيوتى أمجى" اللذان يزوران مصر لأول مرة، للاستمتاع بآثارها، وهو ما ينشط السياحة في مصر، ويلقى الضوء على حضارتها العريقة.

أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(6)

وأشاد وفد المنظمة، بالتنظيم الرائع لهيئة تنشيط السياحة والتعاون الكبير من شرطة السياحة لإخراج الزيارة فى الأهرامات بالصورة التى يفخر بها المصريون أمام العالم أجمع .

أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(7)

وأعرب سلطان كويسين، أطول رجل فى العالم عن انبهاره بالأهرامات التى تعد من أروع عجائب الدنيا السبعة، مؤكدا أن رؤية الأهرامات تختلف تماما عن زيارتها نظراً لما تعبر عنه من إعجاز فى الحضارة المصرية القديمة .

 
أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(8)
 
أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(9)
 
أطول-وأقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(10)
 
أقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(1)
 
أقصر-امرأة-فى-العالم-بالمتحف-المصرى-(2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة