محمود الخطيب لجمهور معرض الكتاب: الرياضة والثقافة قوة ناعمة لمصر.. الأهلى يسعى لإقامة مراكز بالمحافظات.. علاقتى بمرتضى منصور قائمة على الاحترام.. الجماهير "وحشتنا".. وتوقعت لمحمد صلاح لقب أفضل لاعب أفريقى

الأحد، 28 يناير 2018 06:37 م
محمود الخطيب لجمهور معرض الكتاب: الرياضة والثقافة قوة ناعمة لمصر.. الأهلى يسعى لإقامة مراكز بالمحافظات.. علاقتى بمرتضى منصور قائمة على الاحترام.. الجماهير "وحشتنا".. وتوقعت لمحمد صلاح لقب أفضل لاعب أفريقى محمود الخطيب
كتب بلال رمضان - إبراهيم سعيد - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبّر الكابتن محمود الخطيب عن سعادته باستضافته فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى يعد أقدم معرض للكتاب، وهو ما يجعلنا كمصريين نفخر بالريادة، ولا شك أن الرياضة وثيقة الصلة بثقافة المجتمع، لافتا إلى أن الرياضة هى إحدى أساسيات القوة الناعمة، من خلالها يكون لها دور كبير فى بناء المجتمع، ولهذا فإن لكل رياضى دور ومسئولية فى بناء مجتمعه، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التى يقوم فيها بزيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب.

 

جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت مساء اليوم، الأحد، ضمن اللقاء الفكرى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ49، والذى استضاف الكابتن محمود الخطيب.

وعلق محمود الخطيب على سؤال وجه إليه حول طبيعة العلاقة بينه وبين المستشار مرتضى منصور، فأوضح "بيبو" أنها قائمة على الاحترام المتبادل. وردًا على سؤال وُجّه إليه حول رؤية النادى الأهلى لدور الشباب فى النادى، ودور النادى الأهلى فى استقرار مصر ودعم السياحة، فأوضح محمود الخطيب أن النادى إحدى مؤسسات الدولة الكبيرة، ولا بد أن يكون له دور كبير يفيد الدولة بما يحافظ على استقرارها وتقدمها، أما الشباب فالنادى يؤمن بدورهم، ولهذا أصدر النادى قرارًا بأن جميع اللجان لا بد أن يكون فيها ما نسبته 50% من الشباب، أما عن دعم السياحة، فدائمًا ما نسعى إلى ذلك، مثل المباريات التى تقام تحت عنوان "السلام ضد الإرهاب".

وأوضح محمود الخطيب أن إدارة النادى الأهلى بحث إقامة عدد من المراكز فى المحافظات، تكون تحت إدارة النادى، لافتًا إلى أن هذه الفكرة ما زالت قيد البحث عن قطع أراض صالحة للتنفيذ.

وعن دور النادى الأهلى لعودة الجماهير للمدرجات، قال محمود الخطيب، لا شك أننا فى النادى الأهلى نتمنى عودة الجماهير إلى المدرجات، فلا شىء أكثر سعادة من معرفة انطباع الجمهور أثناء المباريات، فالجمهور "وحشنا" ولكن لا بد من العودة إلى الدولة ووزارة الداخلية لبحث الأمر ومعرفة الصالح لمصر.

 

وأشار محمود الخطيب إلى أنه تنبأ للاعب محمد صلاح بالحصول على أفضل لاعب فى أفريقيا، قبل أن يحصل على اللقب بشهرين، وأبلغه بذلك.


 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة