تأكيدا لليوم السابع.. وزير النقل: تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال أيام

الإثنين، 29 يناير 2018 10:57 م
تأكيدا لليوم السابع.. وزير النقل: تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال أيام هشام عرفات وزير النقل
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيدا لما نشره "اليوم السابع"، بشأن زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، أعلن هشام عرفات، وزير النقل، تطبيقها خلال أيام.

وقال عرفات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى، إن خسائر السكة الحديد خلال 15 شهرا نتيجة تحريك سعر السولار بلغت 660 مليون جنيه، مشيرا إلى أن تذاكر قطارات VIP ستزيد 25% لتقليل الدعم عليها، أما باقى القطارات المكيفة الأخرى ستزيد فى حدود 40%، ورغم ذلك ستظل أرخص من قطارات الـ VIP.

 

وأضاف وزير النقل، أنه بالرغم من تطبيق الزيادة الأخيرة على تذاكر القطارات فستبقى أسعار التذاكر مدعومة من قبل الدولة، أما دعم قطارات المميزة والمطورة التى تخدم الضواحى فيصل الدعم فيها إلى أكثر من 300%.

 

كان مصادر مسئولة بوزارة النقل، قالت لـ"اليوم السابع"، إنه متوقع بدء تطبيق الزيادات التى أقرها مجلس إدارة هيئة السكة الحديد بعد تصديق الدكتور هشام عرفات وزير النقل عليها، خلال الأسبوع الجارى، وأنه سيتم تطبيق الزيادات على القطارات بأنواعها المكيفة والعادية معًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيى محمد

قطار الغلابة

رغيف العيش وقطار الغلابة وسكن الغلبان ستر ثلاثي لاتقترب منه من أجل حماية الطبقة الاجتماعية الأولي بالرعاية زيادة البنزين يدفعها صاحب السيارة وهو اما متوسط الحال او ميسور اما القطار الغير مكيف فركبه من ياوزير أكاديمي يتعامل مع أرقام واوراق وعندما توجه للمتابعة الميدانية كانت في قطار مكيف يناقش رواده وموظفي بتوع كل شئ تمام تمام.

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

لاداعي لأي زيادة الآن

يا معالي الوزير أظن أن الظروف التي نمر بها الآن لاتتحمل تقرير أي زيادة في الأسعار ولا حتي في تذاكر المترو وخاصة أنها أجهزة تتبع الدولة كذلك فمستوي الخدمة المقدمة ليس بالمستوي اللائق المستحق للزيادة يُرجي تأجيل ما تفكر فيه إلي وقت لاحق حتي لاتمثل عبء يزيد من الإحساس بالضغوط علي المواطنين فيزداد سخطهم وبالمثل إلغاء أي زيادات محتملة لأي خدمات أخري

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر يوسف

اى عاقل يغلى تذكرة الغلابه 150% حرام راجع عقلك قبل الظلم

اى عقل واى منطق يقول ان تذكرة الغلابه تزيد 150% زود الغرامه علشان الناس تقطه من الشباك وليس فى القطار اذا كنت عاوز منظومه صح وقلل عدد النواب فى الهيئه ورؤساء الاداره المركزيه والمدرين العموم بدل الوسيه اللى فى الهيئه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة