تقرير أممى يحذر من تعرض 100 ألف من الروهينجا لخطر الأمطار الموسمية فى بنجلاديش

الإثنين، 29 يناير 2018 03:58 م
تقرير أممى يحذر من تعرض 100 ألف من الروهينجا لخطر الأمطار الموسمية فى بنجلاديش سيول _ صورة أرشيفية
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الأمم المتحدة، من أن أكثر من 100 ألف لاجىء من الروهينجا يتجمعون فى مخيمات وصفتها بـ "القذرة والموحلة" فى بنجلاديش سوف يتعرضون لخطر شديد من الانهيارات الأرضية عندما يبدأ موسم الأمطار الموسمية.

وأوضح تقرير للمنظمة الأممية- حسبما ذكرت شبكة (جيو نيوز) الباكستانية اليوم/ الاثنين/- أن الخرائط الخاصة بمخاطر الانهيارات الأرضية والفيضانات كشفت أن ما لا يقل على 100 ألف شخص سيتعرضون لخطر كبير ما يستلزم نقلهم إلى مناطق جديدة.

ولفت التقرير إلى أن نقص المساحة يظل يمثل تحديا رئيسيا، نظرا لشدة ازدحام المخيمات، ما يؤدى إلى خلق ظروف معيشية صعبة للغاية فى ظل عدم وجود مساحة لتوفير الخدمات والمرافق، مضيفا أن الازدحام يؤدى إلى زيادة مخاطر تفشى الأمراض مثل تفشى مرض الدفترية الذى يتزايد حاليا فى معظم المخيمات.

وحذرت الأمم المتحدة من أن الفيضانات والانهيارات الأرضية المتوقعة جراء موسم الأمطار الموسمية المقبل ستزيد الوضع سوءا، كما أوضحت أن الأطراف المشاركة فى تقديم الأعمال الإنسانية يعملون حاليا على تشييد البنية التحتية اللازمة لمواجهة هذه الظروف الصعبة.

يذكر أنه يوجد أكثر من 900 ألف من الروهينجا فى منطقة (كوكس بازار) الحدودية فى بنجلاديش، بعد أن فر 688 ألف شخص من أعمال العنف التى اندلعت بميانمار فى أغسطس الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة