تهانى الجبالى: انتخابات الرئاسة ليست مسرحية والبعض يصفى حسابات مع السيسى

الإثنين، 29 يناير 2018 02:18 م
تهانى الجبالى: انتخابات الرئاسة ليست مسرحية والبعض يصفى حسابات مع السيسى المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق ومؤسس تحالف الجمهورى
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق ومؤسس التحالف الجمهورى، إن الانتخابات الرئاسية ليست مسرحية كما يشيع، فالشعب المصرى سيقول كلمته بها.
 
وأضافت تهانى الجبالى فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر مكافحة التطرف الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، علينا أن نسأل أنفسنا، هل هناك قادة سياسيين حقيقيين وهل هناك حالة سياسية حقيقة أو أحزاب سياسية حقيقية وهل عندنا قادة قادرون على قيادة الجماهير؟، مؤكدة أنه فى حالة وجود ذلك  سوف يوجد مشهد سياسى مختلف، قائله:"مصر في مرحلة حرب ومرحلة استثنائية في تاريخها ومرحلة انتقالية وتأسيسية".
 
وأوضحت أن المشهد الذى يحدث حولنا يستدعي أن يكون هناك رؤية وطنية شاملة لإعادة النظر فى الحياة السياسية المصرية، وفي الحالة الحزبية ووضع خطة وطنية لتطويرها.
 
وأكدت أن القضية ليست قضية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فبعض الناس تصفي حسابات مع الرئيس وهى واهمة، لأنه لم يكن مرشحا رئيسا، بل كان قائد الجيش الذى استدعاه الشعب المصرى لقيادة الأمة، لأنها كانت فى حالة خطر ومازال هذا الاستدعاء قائما".
 
وأشارت "الجبالى" إلى أن مصر في حالة حرب، قائله:"من لا يعرف أن وطنه فى حالة حرب فهو مغيب الوعى، لأن الواقع يؤكد أن كل قضايا الأمن القومى مفتوحة على مصراعيها أمام المخاطر من الشرق إسرائيل والحرب على الإرهاب".
 
وتابعت أننا نخوض حرب التحرير الثانية بعد حرب 73، وأن المجرم الحقيقى هو التحالف الصهيو أمريكى من أجل تهويد الدولة واستكمال المشروع الصهيوني على جثة الأمة العربية، هذا ما يحدث فى سوريا ذراع أمننا القومى وفي ليبيا التى تعتبر ظهر مصر والسودان ومتابع النيل والتى تعد مصدر الشريان الذى يروي مصر.
 
وشددت على ضرورة إعادة  بناء  الدولة المصرية من خلال رؤية سياسية واقتصادية وثقافية، وأن هذا البناء ليس ملك لفرد ، فالرئيس أحد الأدوات والباقي هو مسئولية المجتمع المصرى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة