تعرف على المصرية هدى قطب مقدمة أهم برنامج تلفزيونى أمريكى على شبكة NBC

الأربعاء، 03 يناير 2018 09:42 ص
تعرف على المصرية هدى قطب مقدمة أهم برنامج تلفزيونى أمريكى على شبكة NBC شبكة NBC
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطل وجه مصرى على الأمريكيين عبر واحدة من شاشاتهم المفضلة، وفى برنامج يعد من أكثر البرامج الشعبية فى الولايات المتحدة. حيث أعلنت شبكة "أن بى سى" أمس الثلاثاء، أن المذيعة الأمريكية من أصل مصرى، هدى قطب ستشارك فى تقديم برنامج "توداى" الذى تبثه الشبكة بدلا من المذيع مات لاور الذى أقيل على خلفية اتهامات بممارسة سلوك جنسى غير ملائم.

 

وستنضم هدى قطب 53 عاما، إلى سافانا جوثرى خلال أول ساعتين من البرنامج الذى يبدأ الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلى. وقالت جوثرى التى أعلنت الأنباء خلال افتتاحية البرنامج "إنه العام 2018 ونحن نبدأه بالطريقة الصحيحة لأن هدى أصبحت رسميا إحدى مقدمات توداى".  وأضافت أن هذا ينبغى أن يكون القرار الأكثر شعبية الذى اتخذته  شبكة إن بى سى نيوز، وأنا أشعر بسعادة غامرة".

 

من جانبها، قالت هدى قطب إنها "تقرص" نفسها، فى تعبير عن عدم تصديقها لهذا الخبر.

 

وتقول صحيفة "نيويورك تايمز"، إن هذه هى المرة الأولى التى ستشارك فيها امرأتان فى تقديم برنامج "توداى"  الذى بدأ فى عام 1952، والذى يعد أهم برامج الشبكة وأكثرها تحقيقا للأرباح. وقد حظى البرنامج بأغلبية ساحقة من مشاهدات السيدات، كما أن الأجواء الطيبة التى تسود فريقه جعلته يعطى انطباعا بأنهم عائلة على الهواء، وكان مقدم البرنامج السابق لوار قد أطلق عليه من قبل البعض "والد أمريكا".

 

ونشرت قناة الحرة معلومات عن هدى قطب، وقالت إن والداها عبد القادر وسميحة ولدا وتزوجا فى مصر قبل أن يهاجر على ولاية أوكلاهوما حيث ولدت هدى فى الستينيات من القرن الماضى. وعملت هدى بعد تخرجها من جامعة فيرجينيا التقنية مراسلة ومذيعة فى محطات تلفزيونية محلية فى ولايات إلينوى ومسيسيبى وفلوريدا. وحصلت على وظيفتها الأولى على المستوى الوطنى الأمريكى مع "إن بى سى" فى 1998 لتصبح مراسلة ومقدمة لبرنامج "ديتلاين".

 

وأصبحت هدى وجها معروفا للمشاهد الأمريكى مع توليها استضافة فقرة من برنامج "توداي" صحبة كاثى لى فى 2007. وحصلت المذيعة المصرية على جائزة "إيمى" المرموقة فى 2010 فى فئة البرامج التلفزيونية الصباحية كجزء من فريق عمل "توداى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوفرحة

اقطع دراعي من لغلوغله ان ما كانت المذيعة دي اخوانية ( هدى ) ( قطب)

اقطع دراعي من لغلوغله ان ما كانت المذيعة دي اخوانية وفاعلة في التنظيم كمان بداية من اسمها ( هدى ) ولقبها ( قطب ) نهاية بإن المسيطرين على الإعلام الأمريكي الصهاينة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة