3 أسرار فى حياة الطفلة المعجزة فيروز فى ذكرى رحيلها

الثلاثاء، 30 يناير 2018 12:47 م
3 أسرار فى حياة الطفلة المعجزة فيروز فى ذكرى رحيلها الطفلة المعجزة فيروز
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة فيروز التى اشتهرت بالطفلة المعجزة، والتى قدمها أنور وجدى متحديا الموسيقار محمد عبد الوهاب الذى رفض مشاركته فى إنتاج أول أفلامها لتخوفه من فشل التجربة، لكنه قدمها فى مجموعة من الأفلام قدمت من خلالها مواهبها الاستعراضية والغنائية والتمثيلية، وهذا كان سر رفض موسيقار الأجيال مشاركة وجدى فى إنتاج الفيلم.

 

أما عن سر عدم استمرارها فى سلم النجومية فسببه تقدمها فى العمر تغير ملامحها مع دخولها مرحلة المراهقة ثم زواجها من الفنان بدر الدين جمجوم الذى فضل أن يكون دورها كزوجة وأم لأولاده أهم من دورها الفنى واستجابت الفنانة الموهوبة، ولم تستمر بعد النجاح الساحق والإيرادات التى حققتها أفلامها مع أنور وجدى.

 

السر الثالث فى حياة فيروز هو والدها الذى كان عائقا فى نجوميتها فقد كان أنور وجدى يريد تجديد عقد احتكارها لكنه رفض واعتقد أنه حينما ينتج لها ستحقق نفس النجاح لكنها لم تحقق نفس نجاحها مع انور وجدي وقدمت فيلم الحرمان عام 1952.

 

فيروز انقطعت علاقتها بالفن قبل اكتمالها عامها العشرين إلا أنها ظهرت عام 2001 فى حفل تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائى، وظلت تطل على محبيها بين الحين والآخر بحواراتها التليفزيونية المميزة وتوفيت صباح يوم 30 يناير فى أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين عن عمر ناهز 72 عاما بعد صراع مع المرض، حيث أصيبت بالتهاب رئوى نقلت على إثره إلى المستشفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة