الاحتلال الإسرائيلى يشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة الغربية

الثلاثاء، 30 يناير 2018 09:44 ص
الاحتلال الإسرائيلى يشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة الغربية قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى، تساندها طائرة مروحية، حملة اعتقالات واسعة فى القدس والضفة الغربية اعتقلت خلالها عشرات المواطنين الفلسطينيين وداهمت واقتحمت وفتشت عددا من المنازل.

ففى بلدة العيسوية بضواحى القدس.. اعتقلت قوات الاحتلال خلال الحملة التى بدأت منذ ساعات الليلة الماضية واستمرت حتى ساعات صباح اليوم الثلاثاء، 30 مواطنا، بينهم عدد كبير من الأطفال، وحولتهم عبر حافلة خاصة إلى مراكز توقيف وتحقيق فى المدينة.

وقال عضو لجنة المتابعة فى العيسوية رائد أبو ريالة - فى تصريح صحفى - إن سلطات الاحتلال تحاول الانتقام من السكان، ومعاقبتهم بسبب استمرار المواجهات فى البلدة، لافتا إلى الحصار العسكرى المشدد الذى تواصل فرضه على الأهالي، فضلا عن وضع حاجز عسكرى على مدخلها الرئيسى، وفرض إجراءات تفتيش استفزازية وبطيئة، والتدقيق ببطاقات المواطنين، بحجة ما أسماه الاحتلال "البحث عن مطلوبين لدى أجهزته الأمنية".

فيما قرر أهالى البلدة أداء صلاة الجمعة القادمة على مدخل البلدة الرئيسى، وذلك ردا على إغلاق مداخلها والاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال على البلدة وسكانها.

وفى جنوب الضفة الغربية فى بيت لحم.. اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى اليوم، أربعة مواطنين منهم الناشط ومدير مؤسسة حقوق الإنسان المستقلة فى جنوب الضفة الغربية المحامى فريد الأطرش.. واندلعت مواجهات أثناء عملية الاقتحام بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن إصابات.

وفى الخليل جنوب الضفة.. فتشت قوات الاحتلال، عددا من المنازل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل عدة بلدات.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدات: بنى نعيم، سعير، دورا، الظاهرية، وفتشت عدة منازل فيها وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها، زيدان جرادات، وناصر سمور الجعبري.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء فى مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتى بيت عوا وسعير، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالى "جورة بحلص"، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت ببطاقات المواطنين، ما تسبب فى إعاقة مرورهم.

وفى شمال الضفة فى جنين وطولكرم.. اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية صيدا شمال طولكرم بعد اقتحام القرية فجرا، إثر مداهمة منزليهما.. ومن جنين اعتقلت خمسة أسرى محررين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة