الخارجية الروسية: تأخر افتتاح مؤتمر سوتشى بسبب انتظار بعض المشاركين

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:07 ص
الخارجية الروسية: تأخر افتتاح مؤتمر سوتشى بسبب انتظار بعض المشاركين افتتاح مؤتمر سوتشى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عضو اللجنة التنظيمية، نائب مدير قسم المعلومات فى وزارة الخارجية الروسية، أرتيوم كوجين، أن انطلاق أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى تأخر بسبب فرض إحدى المجموعات المسلحة شروطا إضافية لحضور المؤتمر.

 

وقال المسئول الروسى - وفقا لوكالة سبوتنيك "سيبدأ المؤتمر قريبا. تأخر الافتتاح بسبب انتظار عدد من المشاركين والمراقبين"، مضيفا: أن وزيرى الخارجية الروسى والتركى بحثا الموضوع هاتفيا، حيث أكد الوزير التركى، أن المشكلة ستحل.

 

وأضاف: "طرأت بعض المشاكل المتعلقة بمجموعة من المعارضة المسلحة والتى حضرت من تركيا، وربطت مشاركتها بشروط إضافية. وأجرى وزير الخارجية، سيرجى لافروف، صباح اليوم اتصالين هاتفيين مع وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو، وحصل على تأكيد أن هذا المشكلة ستحل"، وأفاد أن المجموعة موجودة الآن فى مطار سوتشى.

كان مراسل "سبوتنيك" من سوتشي أفاد في وقت سابق، أنه حصل خلاف بين كل من روسيا وتركيا ودي ميستورا، ما أدى إلى تأجيل افتتاح المؤتمر.

وقال إن وفد الفصائل المسلحة، الذي وصل يوم أمس إلى مطار سوتشى، رفض أن يحمل شعار المؤتمر الذى يحمل العلم الوطنى السورى و"غصن الزيتون"، مؤكداً أن الوفد مازال فى المطار لا يقبل الدخول حتى تغيير الشعار على بطاقات مشاركته إلى علم ذى النجوم الحمراء، ويهدد بالمغادرة وأنه لن يشارك ما لم يتم الانصياع لطلبه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة