أكرم القصاص - علا الشافعي

سنظل أوفياء.. عشاق "الكاسيت" يقبلون على جناح "صوت القاهرة" بمعرض الكتاب

الثلاثاء، 30 يناير 2018 05:26 م
سنظل أوفياء.. عشاق "الكاسيت" يقبلون على جناح "صوت القاهرة" بمعرض الكتاب جناح صوت القاهرة فى معرض الكتاب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الزحام والأصوات المتداخلة لزوار معرض القاهرة الدولى للكتاب مع أصداء بعض الفعاليات الفنية فى مخيمات المعرض، من الصعب أن تفوت أذنك صوت أم كلثوم القوى الذى يخطفك من بعيد ويجذبك لتقترب أكثر من الجناح الخاص بشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.
 
جناح صوت القاهرة فى معرض الكتاب (6)
جناح صوت القاهرة فى معرض الكتاب
بمجرد دخول الجناح تنتقل إلى زمن آخر فتحيطك داخله شرائط الكاسيت والأسطوانات الـ"بيك آب" لكوكب الشرق، جنبًا إلى جنب مع عشرات الشرائط الدينية من التواشيح والأغنيات الدينية وتسجيلات القرآن الكريم بصوت مقرئى مصر، وأمامها عشرات الأسطوانات المضغوطة لكنوز "ماسبيرو" من الفوازير والأفلام والمسلسلات التلفزيونية التى أنتجتها الشركة.
اسطوانات أم كلثوم فى جناح صوت القاهرة
أسطوانات أم كلثوم فى جناح صوت القاهرة
اسطوانات DVD لكنوز ماسبيرو
أسطوانات DVD لكنوز ماسبيرو
شرائط الكاسيت
شرائط الكاسيت

العدد الكبير من شرائط الكاسيت سيدهشك ويدفعك للتساؤل "هو لسة فى حد بيشترى شرايط كاسيت فى مصر؟" وهو السؤال الذى يجيبه زوار الجناح أنفسهم الذين انهمكوا فى اختيار شرائط الكاسيت، فيقول لواء متقاعد: "أنا بشترى الكاسيت عشان العربية، أنا راجل قديم وعربيتى لسة بالكاسيت وغاوى أم كلثوم".

 
جانب من مشتروات اللواء مجدى
شرائط الكاسيت بمعرض الكتاب
أما مدام حنان، السيدة الأربعينية فجاءت بصحبة ابنتيها وتقول: كل سنة أحرص على زيارة جناح صوت القاهرة فى معرض الكتاب لشراء شرائط الكاسيت بأسعار مخفضة لأنها فى الخارج تباع بـ 17 أو 20 جنيهًا ونادرًا ما أجدها فى حين أنها تتوافر هنا بسعر 10 جنيهات لكل ثلاثة شرائط.
 
مشتروات مدام حنان من جناح صوت القاهرة
مشتروات مدام حنان من جناح صوت القاهرة
وعن سر حبها للكاسيت تقول: "ما بحسش بطعم ولا مزاج الأغنية غير لما تخرج من الكاسيت". 
 
وليد حافظ رئيس قسم تنشيط المبيعات
وليد حافظ رئيس قسم تنشيط المبيعات
أما "وليد حافظ" رئيس قسم تنشيط المبيعات بقطاع التسويق بشركة صوت القاهرة فيقول: الإقبال جيدًا جدًا على شراء الكاسيت خاصة أن العروض مغرية، الإقبال جيد أيضًا على أسطوانات "البيك آب" خاصة لأم كلثوم لدرجة أننا طبعنا أسطوانات جديدة"، وعن شرائط الكاسيت الأكثر مبيعًا فى معرض الكتاب يقول لـ"اليوم السابع": "أم كلثوم رقم واحد طبعًا، وهناك إقبال كذلك على شرائط عبدالحليم وعبدالوهاب ونجاة وفايزة أحمد، بالإضافة إلى التسجيلات الدينية لقراء الإذاعة والتلفزيون".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة