"محلب" يلتقى منسقة الشئون الإنسانية فى العراق

الثلاثاء، 30 يناير 2018 06:25 م
"محلب" يلتقى منسقة الشئون الإنسانية فى العراق محلب يلتقى منسقة الشئون الانسانية فى العراق
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 التقى المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية مع ليز جراندى الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة ومنسقة الشئون الإنسانية فى العراق، وذلك خلال زيارته الحالية إلى العراق.

 

تناول اللقاء عرضا لأهم الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التى تقوم بها مصر كتجربة يمكن أن تقوم الحكومة المصرية بنقلها للتطبيق فى العراق الشقيق.

تم عرض فى هذا الصدد فيلما وثائقيا "صناع الأمل" عن أهم الإنجازات التى شهدتها مصر مؤخرا وتجربة البناء المصرية، وتم التأكيد على استعداد مصر لنقل تجربة صناع الأمل للعراق لمواجهة الاٍرهاب بالتنمية. 

كما استمع المهندس ابراهيم محلب لعرض مقدم من المسئولة الأممية للاحتياجات العراقية فى البنية التحتية وقطاعات الصحة والتعليم والمياه وغيرها، إضافة إلى الاحتياجات الانسانية  لإعادة الاستقرار فى المدن التى تضررت من الاٍرهاب. كما أكدت من جانبها أن التجربة المصرية الفريدة والتطور السريع التى تشهدها الدولة المصرية سيكون له فائدة كبيرة للعراق ونموذج يمكن الاحتذاء به.

يأتى هذا اللقاء ضمن الاجتماعات التى يجريها المهندس محلب خلال زيارته إلى العراق والتى تأتى بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى لنقل رسالة دعم للعراق الشقيق والتأكيد على وقوف مصر شعبا وحكومة مع شقيقه العراقى لتجاوز التحديات الراهنة، واستعداد مصر الكامل لنقل تجربتها الفريدة فى تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات قومية عملاقة، وتحقيق التنمية المستدامة والجارى العمل على تنفيذها على كافة المستويات فى إطار زمنى قياسى.

 

62ca343b-a8c9-4a4b-8831-018566dc3f5b
 

 

d60295aa-6354-4308-bc62-01cf0e6b5783
 
3
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة