العالم يعتمد على روبوتات تقدم برامج "التوك شو" أكثر ذكاء ومرحا وبأجر أقل من المذيعين فى المستقبل.. البداية من اليابان إبريل المقبل ببرنامج تقدمه الروبوت "إريكا" بعد 4 سنوات من التدريب.. وتكتم حول تفاصيله

الأربعاء، 31 يناير 2018 02:28 م
العالم يعتمد على روبوتات تقدم برامج "التوك شو" أكثر ذكاء ومرحا وبأجر أقل من المذيعين فى المستقبل.. البداية من اليابان إبريل المقبل ببرنامج تقدمه الروبوت "إريكا" بعد 4 سنوات من التدريب.. وتكتم حول تفاصيله روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال السنوات المقبلة من الممكن أن تفتح التليفزيون لتبحث عن برنامج لمذيع شهير وتجد استبداله بروبوت مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعى التى تؤهله للظهور على الشاشة، وإدارة الحوارات وتلقى مكالمات المشاهدين ومناشدة المسئولين، إذ سيكون هناك تغيرات كبيرة للغاية فيما يعرض على شاشات التليفزيون، ومن الممكن أن يختفى الإعلاميون الذين يتصدرون المشهد اليوم، ويتوقع البعض أن هذا النوع المستقبلى من المذيعين سيجذب المشاهدين بشكل أكبر وسيحققون نجاحا كبيرا حول العالم، وهذا ليس من وحى تخيلاتنا، بل إنه واقع أصبح من الضرورى مواجهته.

 

الروبوتات داخل التليفزيون

سيشهد العالم خلال شهر أبريل المقبل إطلاق أول برنامج تليفزيونى إخبارى تقدمه روبوت يابانية تحمل اسم Erica، والتى تعد من أكثر الروبوتات التى تشبه البشر، حيث يصفها العلماء بأنها تبدو وكأنها نابضة بالحياة بشكل مثير للإعجاب، ومصممها "هيروشى إيشيغورو" يقول إن لديها روح تتفاعل بها مع محيطها.

<iframe src="//players.brightcove.net/4221396001/r1mPWQ7cg_default/index.html?videoId=5665593911001&applicationId=MIRROR%20Embed%20Offsite&referrerUrl=https%3A%2F%2Fwww.mirror.co.uk%2Ftech%2Feerily-human-like-robot-erica-11938392&ttID=5665593911001&plID=r1mPWQ7cg&publisherId=4221396001&videoTitle=Meet%20Erica%2C%20the%20" robot%20with%20a%20soul'%2c%20that%20mimics%20human%20emotion&videopublisheddate="2017-12-02T18%3A04%3A04Z&adUnitId=%2F5293%2Fmirror.co.uk%2Ftech&correlator=1517395829624&token='" allowfullscreen="" frameborder="0" width="640px" height="360px">

 

ووفقا لتقرير صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، ستظهر الروبوت "إريكا" فى أول برنامج لها على الهواء مباشرة فى جميع أنحاء اليابان خلال شهر أبريل المقبل، وهى خطة كان يسعى لتحقيقها "إيشيغورو"، مدير مختبر الروبوتات الذكية فى جامعة أوساكا، منذ إنشائها فى عام 2014، حيث قال فى ذلك الوقت إن الروبوتات التى يطورها ستحل محل البشر.

 

وحتى الآن لا يوجد تفاصيل حول الشبكة التى ستظهر عليها الروبوت "إريكا" أو إذا كانت ستقدم البرنامج منفردة أم سيرافقها مذيع بشرى.

 

روبوت إريكا اليابانية

يقول مطور الروبوت إن إريكا متحمسة جدا للتفاعل مع البشر، وتتطلع إلى ذلك فى كل وقت، وهى أيضا مهتمة جدا بالتعلم عن العالم الخارجى، ولديها روح مرحة ويمكنها إلقاء النكات والتفاعل مع المشاعر الإنسانية المختلفة، وهو ما سيساعدها فى الظهور على الهواء مباشرة أمام ملايين من الناس.

 

وتشير التقارير إلى أن "إريكا" فى هذه اللحظة لا تستطيع تحريك ذراعيها وساقيها بشكل كامل، ولا تملك سوى 20 درجة من الحرية، لكنها قادرة على معرفة مصدر الصوت وتوجه نفسها إليه، كما يمكنها التعرف على الشخص الذى تتحدث معه، وتتبع الناس الذين يتجولون فى الغرفة التى توجد بها.

 

الروبوت اليابانية
الروبوت اليابانية

 

وتم تغطية "إريكا" بطبقة من السيليكون، ويمكنها القيام بعدد واسع من ردود الفعل، بما فى ذلك الابتسام والغضب والحزن.

 

وقالت إريكا فى فيلم وثائقى أنتج عنها: "أنا اجتماعية مثل أى شخص، وعندما يأتى الناس ويتحدثون معى أعتقد أنهم يعاملوننى كبشر وليس آلة".

 

نجوم الروبوتات يكتسحون

يعد الروبوت "إريكا" ليست الوحيدة التى تستعد للدخول إلى عالم النجومية هذه الفترة، بل قامت شبكة bbc بتطوير نسخة روبوتية من مقدمة البرامج "ميشال حسين"، لتقوم بالمشاركة فى تقديم برنامج Today show.

 

اريكا
إريكا

 

وفى عام 2015 طور باحثون من اليابان روبوت تحمل اسم Geminoid F، يمكنها التمثيل وأداء الأدوار الدرامية بكل سهولة، تم إدراجها فى القوائم بصفتها ممثلة رئيسية فى فيلم يحمل اسم Sayonara.

 

وليس هذا فقط بل إن روبوت "صوفيا" التى حصلت على الجنسية السعودية تصدرت خلال الأسبوع الماضى غلاف مجلة أزياء بريطانية، وارتدت مجموعة من الفساتين الأنيقة، بالإضافة إلى شعر مستعار لتكون فى أقرب صورة للبشر، وهو الأمر الذى أثار الجدل بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حر

ناس متخلفه يا جدع

احنا سبقناهم من سنين . عندنا ابله فاهيتا . روبوت مصري أصلي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة