أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب فى خطاب "الاتحاد" الأول بالكونجرس.. أكد على تحرير سوريا والعراق من داعش.. الرئيس الأمريكى وجه بفتح معتقل جوانتانامو.. وشدد على دعم حرية الشعب الإيرانى.. وأعلن عن 4 ركائز للهجرة.. وتوعد كوريا الشمالية

الأربعاء، 31 يناير 2018 07:20 ص
ترامب فى خطاب "الاتحاد" الأول بالكونجرس.. أكد على تحرير سوريا والعراق من داعش.. الرئيس الأمريكى وجه بفتح معتقل جوانتانامو.. وشدد على دعم حرية الشعب الإيرانى.. وأعلن عن  4 ركائز للهجرة.. وتوعد كوريا الشمالية ترامب فى خطاب "الاتحاد" الأول بالكونجرس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- استحدثنا 2.4 مليون وظيفة.. ونسبة البطالة انخفضت لأدنى مستوياتها
 

- 7 حالات وفاة كل ساعة بين الأمريكيين بسبب المخدرات

- يطالب الكونجرس بتمرير خطة استثمارية للبنى التحتية بـ1.5 تريليون دولار
 

- عهد الاستسلام الاقتصادى قد ولى.. وسنصحح الاتفاقيات التجارية المعيبة

- نظام ضريبى جديد يدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل
 

- قطعنا شوطًا كبيرًا لجعل أمريكا أمة عظيمة

 

فى أول خطاب "حالة اتحاد" منذ توليه الرئاسة، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى كلمته أمام الكونجرس، إن إدارته فى العام الأول من حكمه استطاعت أن تقطع شوطًا كبيرًا لجعل أمريكا أمة عظيمة، حيث تم استحداث 2.4 مليون وظيفة، بما فى ذلك مائتى ألف وظيفة فى قطاع التصنيع وحده، وعقب ذلك ارتفاع فى الأجور، كما أن نسبة البطالة وصلت لأدنى مستوياتها منذ 45 عامًا، بجانب أكبر إصلاحات للضرائب فى تاريخ الولايات المتحدة.

وأكد أن إدارته استطاعت تقدم رؤية واضحة لجعل أمريكا أمة عظيمة لكل الأمريكيين، مضيفًا: "رأينا قوة وصلابة الأمريكيين ضد الظواهر الطبيعية، وسنكون دائما يدًا واحدة، وحالة اتحادنا قوية، ومعًا سنقوم ببناء أمريكا"، مشيدًا بجهود رجال الشرطة والأطباء وكل من ساهم فى إنقاذ حياة الناس فى أعقاب الحوادث المروعة.

 

نظام ضريبى جديد يدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل
 

كما أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن نظام ضريبى جديد سيدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل، مؤكدًا أن دخل الأمريكيين سيرتفع أكثر فأكثر من الآن فصاعدًا،  موضحًا أنه تم إصدار تشريع يمثل أكبر إصلاح للاقتطاع الضريبى فى التاريخ الأمريكى، وسيتم إزالة أكثر من 20% من الضرائب المفروضة على الشركات الصغيرة.

  كما دعا دونالد ترامب الحزبين الديمقراطى والجمهورى إلى تنحية خلافتهما جانبًا.

 

عهد الاستسلام الاقتصادى قد ولى.. وسنصحح الاتفاقيات التجارية المعيبة
 

وقال إن عهد الاستسلام الاقتصادى قد ولى، ومن الآن وصاعدًا ستقيم أمريكا علاقات تجارية منصفة وعادلة ومتساوية، تعتمد على مبدأ التعامل بالمثل، كما ستعمل على تصحيح كافة الاتفاقيات التجارية التى تشوبها العيوب، وسنعمل على حماية الأمريكيين وحقوق الملكية الفكرية الأمريكية، مضيفًا: "لقد قمنا بإنهاء الحرب على مسائل الطاقة الأمريكية، وفى مسألة الفحم الحجرى، ونحن الآن نشعر بالفخر، وأصبحنا من مصدرى الطاقة للعالم".

 

وأشار إلى أنه منح الحكومة الصلاحية لتقديم كافة المميزات والحوافز للعاملين فى مجال السيارات، موضحًا أن شركات سيارات كثيرة تقوم بتوسيع أعمالها فى الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة منذ فترة طويلة، وكافة شركات تصنيع للسيارات تعود مجددًا، وقريبًا سيكون هناك منشآت لصناعة السيارات تفتح أبوابها فى كافة أنحاء البلاد.

 

وتابع: "اعتمدنا أدوية جديدة لم تشهدها البلاد على مر التاريخ، وإحدى أعظم أولوياتى هى خفض أسعار الأدوية، والآن طويت صفحة عقد من المعاملات غير المنصفة، وسنقوم باستعادة ثرواتنا، وسنقوم بإعادة بناء البنى التحتية المتهاوية، فقد قمنا ببناء الكثير واستطعنا خلال عام واحد أن نبنى ما كان يستغرق 10 سنوات".

 

يطالب الكونجرس بتمرير خطة استثمارية للبنى التحتية بـ1.5 تريليون دولار
 

وطالب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الكونجرس بتمرير خطة استثمارية فى البنى التحتية بقيمة 1.5 تريليون دولار، وسد الفجوات فى القوانين لمنع المجرمين من دخول البلاد، وسد الثغرات فى القوانين، وتسيير دوريات من الشرطة، مؤكدًا أن الحدود المفتوحة شجعت العصابات وأرهقت الكثير من الأرواح.

 

وأضاف فى خطاب "حالة الاتحاد" الذى ألقاه أمام الكونجرس، أن بلاده ستقوم بإصلاح السجون لمساعدة المساجين السابقين فى حياة كريمة، داعيًا إلى فتح مدارس مهنية كبيرة حتى نصقل القدرات والتعلم.

 

وقال إن أمريكا دولة متسامحة ونقوم بأكثر مما تقوم به أى دولة فى العالم لمساعدة الآخرين، وأولوياتى الأساسية التعاطف والتسامح، وهذا عملى الدائم، وأمد يدى للعمل مع الحزبين فى الكونجرس الجمهورى والديمقراطى لحماية مواطنينا من كل نوع من العقائد والمذاهب الدينية، وأحمل واجبًا مقدسًا لكل مسئول رسمى، وهدفى الدفاع عن الأمريكيين ومنح الحق لكل أمريكى لتحقيق حلمه، لأن الشعب الأمريكى بطبيعته شعب حالم.

 

يعلن عن 4 ركائز جديدة للهجرة.. ويؤكد: ستعتمد على النقاط
 

كما أعلن أنه سيتم التصويت على حزمة إصلاحات تخص المهاجرين، تعتمد على أربع ركائز، مضيفًا: "خلال الأشهر الماضية عملت إدارتى بين صفوف المهاجرين والتوصل إلى سياسة تخص الإصلاح المتعلق بالمهاجرين، حيث يوجد 180 مليون مهاجر غير قانونى جاءوا أمريكا فى سن الشباب".


 

وأشار إلى أن أولى هذه الركائز تعتمد على أن من يظهرون سلوكًا حسنًا سيصبحون مواطنين أمريكيين خلال 12 عامًا، والركيزة الثانية تعتمد على حماية الحدود بصورة كاملة، من خلال بناء جدار عظيم على الجنوب، والركيزة الثالثة تعتمد على إنهاء برنامج يانصيب التأشيرات الذى كان مطبقًا، وستكون الإجراءات بناءً على مهارات وأهلية المتقدمين، وهذا سيعود بالأفضل على أمريكا.

 

وتابع: "بدأنا التحرك لنظام هجرة معتمد على النقاط ليكون المهاجرين من أصحاب المهارات والعمل يكنون الاحترام لبلادنا وهؤلاء من سيكون لهم حق الترشح"، لافتاً إلى أن الركيزة الرابعة تتضمن احترام نسيج الأسرة من خلال إنهاء سياسة الهجرة السابقة، فالمهاجر الحالى يمكنه اجتذاب عدد لا نهائى من أفراد أسرته، ونحن سنقلص هذا على الزوجة والأطفال فقط، وهذا الإصلاح الجذرى يعد ضروريًا لاقتصادنا وأمن مستقبل أمريكا.

 

وأضاف: القوانين المتهالكة التى أكل عليها الزمن وشرب لم تعد تصلح فى القرن الحادى والعشرين، وهذه الركائز الأربعة ستشكل نظامًا عصريًا للهجرة، والكونجرس نجح فى تحقيق ذلك.

 

 7 حالات وفاة كل ساعة بين الأمريكيين بسبب المخدرات
 

وذكر إن بلاده عام 2016 فقدت 46 ألف مواطن بسبب إدمان المخدرات، حيث كانت تشهد 7 حالات وفاة فى الساعة، بمعدل 41 حالة وفاة فى اليوم، مضيفًا: "إذا أردنا النجاح فعلينا وضع قوانين اكثر صرامة فى مواجهة إدمان المخدرات".


 

 

وأوضح أن القوانين المتهالكة التى أكل عليها الزمن وشرب لم تعد تصلح فى القرن الحادى والعشرين، وهذه الركائز الأربعة ستشكل نظامًا عصريًا للهجرة، والكونجرس نجح فى تحقيق ذلك.

 

ترامب يؤكد تحرير سوريا والعراق من داعش.. ويوجه بفتح مراكز جوانتانامو
 

وأكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه تم تحرير الأراضى التى سيطرت عليها داعش فى العراق وسوريا، موجهًا بالإبقاء على مراكز الاحتجاز فى جوانتانامو مفتوحة، مضيفًا أن بلاده ستحاكم الإرهابيين كإرهابيين وليس كأسرى حرب، وستعمل على تعزيز وتجديد قوتها النووية.

وتابع: "لا بد من تحديث وتجديد ترسانتنا النووية، لتصبح أكثر قوة وفعالية، وتستطيع أن تردع أى عمل عدائى قد تقوم به أى دولة أو أى طرف كان، ونحن نواجه أنظمة مارقة وجماعات إرهابية ومنافسين مثل الصين وروسيا يتحدون مصالحنا، وسوف نعمل مع كل حلفائنا للإطاحة بداعش واجتثاثها من على وجه الأرض، وخلال هذا العام أفخر أن التحالف الخاص بهزيمة داعش قام بتحرير ما يقرب من 100% من المناطق التى استطاع هؤلاء القتلة الحصول عليها فى العراق وسوريا ومواقع أخرى".

 

وواصل: "حربنا ضد داعش مستمرة وقواتنا استطاعت بفضل القادة أن تتوجه إلى الرقة، وكانوا فى مهمة للتحقق من أن الرقة والمناطق التى خرج منها التنظيم لم تكن مفخخة بالمتفجرات، بحيث يستطيع المدنيين العودة إلى هناك مرة أخرى، وتم العمل على إزالة أجزاء كبيرة".

وأشار إلى أن "الإرهابيون يزرعون المتفرجات فى كافة الأماكن، وفى المستشفيات ولا خيار لنا إلا إبطال هذه المتفجرات، ولكن هؤلاء الإرهابيين ليسوا مجرمين فقط، بل محاربين غير قانونيين، وعندما يتم القبض عليهم فى الخارج فلا بد من معاملتهم كإرهابيين، فقد قمنا فى السابق بالقبض على مئات الإرهابين الخطرين، ثم تم إطلاق سراحهم، ورائيناهم مجددًا فى المعركة، وبينهم قادة من داعش، واليوم قمت بالتوقيع على أمر بهذا الخصوص لمواجهة الإرهابيين واختبار سياسة الاحتجاز والسجن، وسيتم فتح الأبواب فى معتقلات جوانتانمو، وأطالب الكونجرس أن يتحقق فى سياق حربنا ضد داعش والقاعدة، من الحصول على كافة التفويضات ضد الإرهابيين أينما كانوا، وسوف نزج بهم فى معتقلات جوانتانامو".

 

 ترامب يعلن مساندته للشعب الإيرانى فى معركته للحصول على الحرية
 

وحول إيران، قال: "عندما هب الشعب الإيرانى على الديكتاتور الحاكم هناك، لم أستطيع أن أصمت، وأؤكد أن أمريكا  مع الشعب الإيرانى فى معركته من أجل الحصول على الحرية، وأطالب الكونجرس بمعالجة العيوب الأساسية فى الاتفاق النووى المبرم مع إيران".


 

 

وتابع: "إدارتى قد قامت بفرض عقوبات صارمة على الأنظمة الديكتاتورية فى كوبا وفنزويلا، لكن يبقى نظام كوريا الشمالية الأكثر قمعًا لشعبه بطريقة وحشية ومستبدة، حيث دأب على استخدام الصواريخ النووية التى تهدد أمن أمريكا، والتجربة الأخيرة تدفعنا بكثير من الإجراءات، ولن أجدد أخطاء الإدارة السابقة، وسنقوم بحرمان كوريا الشمالية من هذه القدرات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة