من لم يمت بالإهمال الطبى مات بغيره.. إغلاق استقبال مستشفى بنها الجامعى بعد مصرع 7 وإصابة 4 فى سقوط أسانسير.. النيابة تفحص الكاميرات.. 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى.. وهروب المحافظ ورئيس الجامعة لغضب الأهالى.. صور

الأربعاء، 31 يناير 2018 12:22 م
من لم يمت بالإهمال الطبى مات بغيره.. إغلاق استقبال مستشفى بنها الجامعى بعد مصرع 7 وإصابة 4 فى سقوط أسانسير.. النيابة تفحص الكاميرات.. 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى.. وهروب المحافظ ورئيس الجامعة لغضب الأهالى.. صور سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى
كتب وائل ربيعى – كريم كشك - القليوبية – حسن عفيفى - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • وزير التعليم العالى يفتح تحقيقًا عاجلًا

  • رئيس جامعة بنها يشكل لجنة لبيان سبب الحادث

  • محافظ القليوبية ورئيس الجامعة يهربان من المستشفى بسبب غضب الأهالى

كثيرًا ما نقرأ أو نشاهد مرضى يدخلون المستشفيات على أقدامهم، ويخرجون منها محمولين على الأكتاف بسبب الإهمال الطبى المستشرى فى المستشفيات الحكومية، لكن هذه المرة دخل 11 شخصا للمستشفى على أقدامهم توفى 7 منهم وأصيب 4 آخرين، ليس بسب الإهمال الطبى ولكن بسبب الإهمال الفنى، حيث شهدت المستشفى سقوط الأسانسير الخاص بالمستشفى .

 

وأكد مصدر بمستشفى بنها الجامعى، على أن الحادث وقع فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساء الثلاثاء، بسبب تهالك الأسانسير وعدم وجود عامل لتنظيم الركوب داخله، لافتًا إلى أن الأسانسير سقط من الطابق السابع إلى الأرضى نتيجة انقطاع الأسلاك الخاصة بالأسانسير، مشيرًا إلى أن المتوفين والمصابين من أقارب المرضى الذين جاءوا لزيارتهم خلال مواعيد الزيارة وتم نقل المتوفين إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى.

 

وأوضح المصدر، أن المتوفين هم نبيل فتحى مكاوى من قها، وفاطمة سرحان من كفر الحصافة طوخ، ونادية محمد من المنوفية، وعبد النبى محمد، وعفاف محمد، واثنان آخرين.

سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى  (1)
 

أما المصابون هم: وفاء جلال، وشيماء عبد النبى من المنوفية، وأحمد صبرى معوض من القناطر الخيرية.

 

وشهدت طرقات المستشفى هرولة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية والدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها أثناء خروجهما من المستشفى، وتم فرض كردون أمنى حول رئيس الجامعة أثناء خروجه حتى استقل سيارته، وانصرف مسرعا، وسط هتافات غاضبة من أسر المرضى والمصابين والمواطنين المتواجدين أمام بوابة المستشفى.

سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى  (2)
 

وقال عدد من أهالى الضحايا والدموع تملأ عيونهم إن الأسانسير وقع من الدور السابع ولا يوجد عامل أسانسير، وعايزين حقهم.

 

وأكد الدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب بجامعة بنها على غلق استقبال مستشفى بنها الجامعى مؤقتا نظرا للظروف الطارئة التى تمر بها المستشفى بسبب وفاة 7 أشخاص سقط بهم أسانسير من الدور السابع وإصابة 4 آخرين.

سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى  (4)
 

وأضاف عبد الصبور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قرار الغلق جاء نتيجة أعمال صيانة وتوقف أسانسيرات جناح الجراحة وعدم وجود مصاعد للحالات المرضية التى تجرى بعض العمليات الجراحية، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بالقليوبية لاستقبال وعلاج الحالات

 

ومن جانبه زار الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها مستشفى جامعة بنها لمعاينة الأسانسير المنهار، وقرر فتح تحقيقات موسعة فى الواقعة، ومعرفة المتسبب فى الحادث، كما قرر تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى  (5)
 

كان قد تلقى اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد سقوط أسانسير بمستشفى الجامعة ببنها ووجود متوفين ومصابين.

 

انتقل على الفور إلى مستشفى جامعة بنها اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، واللواء إيهاب خيرت، مدير الأمن، واللواء محمد الألفى، مدير إدارة البحث الجنائى، والدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة، وذلك لمعاينة الأسانسير المنهار.

سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى  (6)
 

وقال اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، إنه سيتم صرف تعويضات لأسر المتوفين والمصابين بحادث مستشفى بنها، 10 آلاف جنيه للمتوفى، و5 آلاف للمصاب،  مؤكدًا على أن الأسانسير الذى سقط كان يستقله 8 أشخاص، توفى منهم 6 وأصيب شخصان، مضيفًا أنه يتم حاليًا دارسة الملفات الخاصة بالصيانة الدورية وتنفيذها بالتوقيتات اللازمة ومعاينة تراخيص الشركة المسئولة عن ذلك.

 

واستبعد محافظ القليوبية، أن يكون الحادث نتيجة الحمولة الزائدة لأن الحمولة المسجلة للأسانسيرات الخاصة بالمستشفى هى 10 أفراد لكل أسانسير، مشيرًا إلى أنه ينتظر القرار النهائى لتحقيقات اللجنة الفنية المسئولة عن الحادث فى القريب.

سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى  (7)
 

ومن جانبه تواصل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مع الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها للوقوف على تفاصيل الحادث.

 

ووجه وزير التعليم العالى بسرعة إجراء تحقيق شامل داخل الجامعة للوقوف على أسباب الحادث، كما وجه بتشكيل لجنة هندسية من كبار أساتذة الهندسة لتقديم تقرير فنى تفصيلى لتفسير أسباب ما حدث، إضافة إلى إجراء تحقيق بمعرفة النيابة العامة.

سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى  (8)
 

وطلب وزير التعليم العالى موافاته على وجه السرعة بالتقارير الفنية الخاصة بتفسير أسباب الحادث، ونتائج التحقيقات، ومحاسبة أى مقصر تثبت التحقيقات إدانته بأشد العقوبات.

 

وانتقل فريق من النيابة العامة بالقليوبية لمعاينة حادث سقوط الأسانسير، وقام فريق النيابة العامة بفحص الأسانسير وتفريغ كاميرات المراقبة واستدعاء عامل الأسانسير لمعرفة ماذا كان يفعل أثناء الواقعة للتوصل لسبب حدوث الواقعة، كما صرحت النيابة بدفن الجثث المتوفيين.

سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى  (9)
 

وقال الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، إنه قام بفتح تحقيق موسع وعاجل لمعرفة سبب وقوع الحادث، مشيرًا إلى أنه شكل لجنة موسعة برئاسة نائبه وعضوية عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات الجامعية وعمداء كليات الهندسة بشبرا والحقوق والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة ومدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، للوقوف على أسباب الحادث، واتخاذ ما تراه اللجنة من إجراءات، وتحديد المسئولين عن وقوع الحادث.

 

وأكد رئيس جامعة بنها، على أنه تم تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمستشفى وفحص الأسانسير بمعرفة أساتذة قسم الكهرباء بكلية الهندسة، منوهًا أنه لا تهاون مع المهمل والمقصر وسيتم التعامل بحسم في ظل القانون بعد انتهاء التحقيقات مع المتسبب بالحادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Adam

الفساد في جامعة بنها

ابحث عن الفساد في جامعة بنها من رئس الجامعة السابق والاساتذة في كليات الفنون التطبيقية وكذلك الكليات الاخري. ارجو من الرقافبة الادارية فتح ملفات الفساد في تلك الجامعة ومحاسبة رئيس الجامعة السابق ارجو فتح المسكوت عنه في تلك الجامعة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مستر حسن

محاسبة المقصرين؟

أي مقصرين تقصد سيادة رئيس جامعة بنها؟ العامل البسيط ؟ ام من بالتحديد؟ فالتهاون والتقصير في مثل تلك المواقف لابد وان يحاسب الجميع فمن اهمل في عمله كان وراه مسئول اهمل في الاشراف عليه فمن ستحاسب اذن؟ هل ستحاسب نفسك؟؟؟  ومايزيد الطين بلة مكتوب بالخبر اعلاه ان تعويض اسرة المتوفي سيكون مبلغ 10 الاف جنيه هههههههههه بصراحة مبلغ جسمي قشعر من رقمه ، 10 الاف ياناس في الوقت اللي بنسمع فيه كل يوم خبر انتقالات اللاعبين واجور الممثلين والراقصات يتخطي الملاااااايين ،فقد سمعت يوما ان وزير باليابان قدم استقالته من منصبه لمجرد ان تاخر قطار عن موعده 10 دقائق ، والله ناس عندها دم وليها حق تتقدم وتتفوق ، لن اقول الا كلمة واحدة " لك الله يامصر ، انت وشعبك الطيب " 

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

من يشيل الليلة...؟

ودى عاوزه سوال.....طبعا عامل الاسانسير الغلبان والايام تثبت  معانه ليس لديه فكرة عن صعوده ولا عن هبوطه

عدد الردود 0

بواسطة:

الفرعون

اهمال الاطباء

كل ده بسبب اهمال الاطباء ماهو لو الطبيب المسؤل عن الاسانسير كان عمل الصيانه كويس والطبيب المسؤل عن الركاب كان نظمهم كويس مكنش حاجة حصلت ده اهمال الاطباء معرفش ليه اهل المتوفيين مضربوش الا طباء كالمعتاد

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

البقاء لله

دة طبعا اهمال جثميم من عامل الاسانير فكان ولابد ان يمسك السلك بايدة فلابد من محاسبتة هوة فقط بدل مانحبس السلك وانا اقترح انشاء مستشفىيات الدور الواحد مثل مستشفيات اليوم الواحد لتجنب مثل هذة الكوارث  

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة