أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرزها التجاهل والكذب وانتقاد الزوجة.. هكذا فسر العلماء أسباب جمود العلاقات الزوجية

الخميس، 04 يناير 2018 10:00 ص
أبرزها التجاهل والكذب وانتقاد الزوجة.. هكذا فسر العلماء أسباب جمود العلاقات الزوجية أسباب جمود العلاقات الزوجية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك أسباب كثيرة خلف العلاقات الزوجية التى تقوم على جمود المشاعر ولا تخلو من المشادات أو عدم الارتياح بين الزوجين، وتؤدى فى النهاية لطريق مسدود، ولذلك وضع العلماء مجموعة من الأسباب الرئيسية التى وجدوا أنها السر الرئيسى فى فساد العلاقات الزوجية، وفقًا لما نشره موقع "برايت سايد" ومنها:

1
 

 تجاهل وضع الصور المشتركة مع شريك حياتك على مواقع التواصل. 
 

يقول العلماء إن من الأسباب التى تؤدى لتوتر العلاقات الزوجية، هى نشر صورة لأحد طرفى الشراكة الزوجية وإهمال صورة الآخر، ما يرسل شعورا للطرف الآخر بالإهمال، فى حين أنه إذا احترم رغبته فى عدم نشر صوره لا يغضب ولكن كل شريك حياة يشعر بأن حياتهم كشخص واحد لا يمكن انفصاله، ولذلك ينصح العلماء لإقامة علاقة زوجية ناجحة، أن يتم نشر صور الزوجين معًا دون الشعور بأى خجل.

2

 

 الانشغال عن الزوجة بمشاهدة التلفاز بدلاً من التحدث إليها

من حق الزوج أن يرفه عن ذاته بمشاهدة المسلسل أو الفيلم الذى ينتظره، ولكن الأمر يصبح غير مقبول ويخرج عن نطاق المسموح فى حالة قضاء الزوج ليوم بأكمله فى تحميل الأفلام والمسلسلات التى يشاهدها، ولا يتذكر حق زوجته عليه، لكن عليه مراعاة مشاعر زوجته والاهتمام بها، لأن العلاقات الزوجية الناجحة تقوم على المشاركة والتفاهم بين الشريكين وإقامة محادثات بناءة فى كل مراحل حياتهم. 

3
 

  تجاهل الشكوى فيه انفعال قاتل
 

من المعروف أن البعد عن المشاجرات أمر جيد ويساعد على استقرار الحياة الزوجية، ولكن الشعور بالا مبالاة وعدم وجود ردود انفعالية فى المواقف التى تستحق ذلك أمر غير طبيعى،  كتجاهل أحد الزوجين لشكوى الطرف الآخر وعدم تذكرها، كلها أمور تؤدى لخلل العلاقة الزوجية ودليل واضح على العلاقة غير الصحيحة القائمة على الجمود، والتى  تؤدى لوابل من الاتهامات بين الطرفين.

4

 

  قلة معانقة الزوجة التى تشعرها بالأمان وتجاهل الاهتمام

هناك سببان رئيسان لإفساد العلاقة الزوجية، أولهما عدم اهتمام الزوجين ببعضهما وتجاهلهما لإظهار مشاعر الحب التى تشتمل على المشاركة فى تقديم الهدايا، أو محاولة الزوجة للوصول لقلب الرجل بالطعام المميز، عدم تقدير الزوجة بكلمة طيبة، والسبب الآخر يكمن فى تجاهل معانقة الزوجة التى تشعرها بالأمان.

5

 

عدم إيمان الزوج بنجاح زوجته

التحفيز على النجاح شىء أساسى لنجاح واستقرار الحياة الزوجية، وكلما زاد إيمان الرجل بزوجته كان أكثر جذبًا لها، ولذلك عدم اهتمام الرجل بنجاح زوجته أو عدم إيمانه بقدراتها ومواهبها يكون سببا رئيسيا فى خلل العلاقات الزوجية.

6

 

   انتقادك لزوجتك يصل إلى طريق مسدود

"دلل زوجتك" كلمة الزوج ورأيه فى زوجته عند المرأة مسألة حياة أو موت، ولذلك يجب على  كل زوج أن يشعر زوجته بأنها أفضل زوجة فى العالم، والزوجة تتقبل النقد من أى شخص فى العالم إلا زوجها، فهى لا تريد أن تسمع منه إلا ما يرضى مشاعرها، ولذلك فإن الزوج الدائم الانتقاد لزوجته يصل بعلاقتهما الزوجية فى النهاية إلى طريق مسدود .

 

 

7
 
 

الكذب

الكذب فى العلاقات الزوجية يؤدى إلى نار جمودها ووصول الأمر لنهاية العلاقة فى بعض الأحيان، ولذلك ينصح دائمًا لاستمرار العلاقة الزوجية بنائها على الصدق والوضوح  

  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة