السياحة تستعد لاستقبال الروس.. توقيع بوتين مرسوم استئناف الرحلات بين البلدين بداية تعافى القطاع.. ومصر تروج للسياحة بشبكات "واى فاى" بقطارات روسيا.. وإعداد برامج لزيارة العين السخنة والإسكندرية بـ700 دولار

الخميس، 04 يناير 2018 10:00 م
السياحة تستعد لاستقبال الروس.. توقيع بوتين مرسوم استئناف الرحلات بين البلدين بداية تعافى القطاع.. ومصر تروج للسياحة بشبكات "واى فاى" بقطارات روسيا.. وإعداد برامج لزيارة العين السخنة والإسكندرية بـ700 دولار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصطفى خليل، نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وعضو مجلس الأعمال المصرى الروسى، أن توقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم، الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة اعتبارا من 1 فبراير المقبل، حسب موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسى، بداية تعافى القطاع السياحى، وعودة مصر سياحيا إلى مكانتها الطبيعية لحصولها على نصيبها العادل من حركة السياحة العالمية.

SDGSDFGDFGD
 

 

وكشف "خليل" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن استعدادات وزارة السياحة لعودة السياح الروس لمصر بعد غياب عامين، معلنا عن تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة وعضوية ممثلى هيئة تنشيط السياحة، الاتحاد المصرى للغرف السياحية وعدد من الشركات المصرية العاملة فى السوق الروسية، لوضع خطة لضمان عودة السياح الروس بشكل يليق بسمعة المقصد السياحى المصرى.

1
 

 

وتابع، نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، قائلا: أن اللجنة ستعقد أولى اجتماعاتها عقب إجازة عيد الميلاد " الأحد" المقبل، لمناقشة جميع المحاور للتأكيد على جاهزية المدن السياحية لاستقبال السياح، وتقديم كافة الخدمات بمستوى عالى يليق باسم "مصر"، لجعل تجربة السائح الروسى خلال زيارته للبلاد مميزة ويكون سفيرا لمصر عقب عودته لمواطنه ليروى لعائلته وأصحابه تجربته ومدى حسن الضيافة التى تلاقها خلال زيارته.

1015672969
 

 

وأعلن "خليل" أن اللجنة ستناقش أيضا الخطة الترويجية لمصر بالسوق الروسى، كاشفا عن ملامحها والتى تتضمن التعاقد مع شركات إدارة القطارات والمترو فى روسيا، لتوفير خدمة شبكات الإنترنت " الواى فاى" باسم مصر لكافة مستخدمى وسائل النقل، مشيرا إلى أن روسيا لديها شبكة "مترو" عملاقة ويصل عدد الركاب يوميا لـ 5 ملايين مواطن روسى، بالإضافة لعدد من ملايين الركاب للقطارات المتجهة للمدن الروسية، وأكد أن فكرة " الواى فاى باسم مصر" أفضل وأقل تكلفة من الحملات الدعائية بالقنوات التليفزيونية وإعلانات "الأوت دور".

download
 

 

وأشار نائب رئيس الاتحاد إلى أن المواطن الروسى عقب البحث عن شبكات الإنترنت "الواى فاى" سيظهر اسم مصر وكافة المعلومات عن المقصد السياحى، وسيقوم المستخدم بتسجيل بياناته على الشبكة، وبالتالى سيكون لدينا كافة بيانات المستخدمين لإرسال كافة المعلومات والأنشطة السياحية التى تخص مصر.

 

وأضاف أن عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو فقط لا يعد عائقا لعودة السياح الروس، بل فرصة لاكتشاف مدن سياحية آخرى، لافتا إلى أن سيتم عمل قوافل سياحية لعقد ورش عمل بين الشركات المصرية ونظيرتها الروسية للتعرف على تنوع المقصد السياحى وأن مصر ليست شرم الشيخ والغردقة فقط.

201801040226502650
 

وأكد " نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية" أنه تم الانتهاء من إعداد برامج سياحية بسعر يبدأ من 650 إلى 700 دولار للفرد شاملة تذكرة الطيران، معلنا عن بدء الترويج لمنطقة " العين السخنة" و"الإسكندرية" سيتم عمل برامج لتشغيل الفنادق والمنتجعات الـ 4 نجوم خلال الفترة من مارس إلى يونيو قبل فترة إجازات المصريين، كما تم إعداد برامج لزيارة " الاقصر – أسوان – القاهرة" للسياحة الثقافية، للدخول للسوق الروسى بمنتجات جديدة لم يراها من قبل، ومؤكدا أن هذه البرامج ستتيح لكافة الشركات الصغيرة والمتوسطة العمل بالسوق الروسية.

 

توقع نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن تستقطب مصر خلال عام 2018 ما يزيد عن 300 ألف سائح، محققا إيرادات سياحية تزيد عن 240 مليون دولار، موضحا أن متوسط أسعار البرامج السياحية بما فيها متوسط إنفاق السائح الروسى لن تقل عن 700 دولار فى الرحلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة