تعاون بين "التضامن" و"العربي للطفولة"لرفع كفاءة مؤسسة دور التربية بالجيزة

الخميس، 04 يناير 2018 08:07 م
تعاون بين "التضامن" و"العربي للطفولة"لرفع كفاءة مؤسسة دور التربية بالجيزة جانب من الاجتماع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت وزارة التضامن الإجتماعى ورشة العمل بشأن " وضع الخطة الإستراتيجية لتنظيم العمل داخل مؤسسة دور التربية بالجيزة " وذلك في إطار التعاون مع المجلس العربى للتنمية والطفولة. 
 
وتأتى الورشة في إطار التعاون بين وزارة التضامن و المجلس العربى  من خلال مشروع " أنا اخترت الأمل" المنفذ بدور التربية بالجيزة بشأن وضع خطة استراتيجية كمساهمة فعالة من المجلس العربي لرفع كفاءة العمل بالمؤسسة بشكل ممنهج وعلمي وتشكيل آلية عمل داخل المؤسسة على مدار الخمس سنوات القادمة والخروج بالخطة التنفيذية للعام الأول.
 
جاء ذلك بمشاركة كل من  الادارة العامه للدفاع الاجتماعي بوزارة التضامن وعدد من العاملين والمسئولين بالمؤسسة من جميع الاقسام (الرعايه – الورش- الشئون الاداريه والماليه) بالاضافة لمشاركة مجموعة من أبناء المؤسسة في الورشة وذلك لأول مرة مساهمة منهم في وضع الاستراتيجية الخاصة بمؤسستهم. 
 
وتضمنت الخطة الاستراتيجية الرؤية  والأهداف وأيضا خطة تنفيذية للعام الأول مع تحديد ملامحها وأهدافها، حيث احتوت على إعادة هيكلة المؤسسة من خلال استحداث أقسام جديدة للرعاية اللاحقة والبرامج والأنشطة والعلاقات العامة والتسويق و قسم إدارة المتطوعين ،كما تضمنت أيضا زيادة الموارد المالية من خلال التوجه نحو التمويل من الجهات المانحة و زيادة حصيلة التبرعات و زيادة حجم أعمال الورش الانتاجية وإنشاء معرض للمنتجات الخاصة بالمدارس.
 
وشملت الخطة أيضا الارتقاء بجودة الممارسات المهنية داخل المؤسسة من خلال بناء قدرات مقدمي الرعاية على تطبيق إدارة الحالة وتدريب المشرفين على أساليب التهذيب الايجابي و مطابقة الممارسات المهنية مع معايير الجودة وإنشاء شبكة الكترونية لأقسام المؤسسة.
 
كما تشمل الخطة تعديل الصورة الذهنية لدى المجتمع الخارجي عن المؤسسة من خلال تنفيذ معسكرات منفعة عامة ومعسكرات كشفية و ضم رجال أعمال فى اللجنه الاستراتيجية والجمعية العمومية و إقامة حفل سنوي لتكريم رجال الأعمال المتعاونين مع المؤسسة.
 
وفي هذا السياق يمكن تفعيل المشاركة المجتمعية من خلال زيادة عدد المتطوعين وتكوين فريق لإدارة المتطوعين وإعداد قاعدة بيانات خاصة بهم والتنسيق مع مبادرة بينا في وزارة التضامن الاجتماعي.
 
وقد تم الاتفاق على عقد ورشة أخرى بمشاركة عدد من الشركاء مثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وهيئة تيردي زوم و برنامج حماية الاطفال بلا مأوى لتحديد المهام الخاصة بكل منهم فى التعاون لإنجاز الخطة.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة