تعرف على مركز الفتوى الإلكترونية × 10 معلومات

الخميس، 04 يناير 2018 07:40 م
تعرف على مركز الفتوى الإلكترونية × 10 معلومات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشكل مركز الأزهر العالم للفتوى الإلكترونية، الضلع الرابع فى استراتيجية الأزهر الشاملة لتجديد الخطاب الدينى، حيث يستهدف المركز الإسهام فى القضاء على فوضى الفتاوى وتصحيح المفاهيم المغلوطة، من خلال توظيف الأنظمة الذكية الإلكترونية من الناحية الهاتفية وخدمة الرسائل القصيرة SMS ووسائل التواصل الاجتماعى لتقديم الخدمات الشرعية وتقديم الفتاوى الفقهيه المنضبطة للمسلمين باللغات المختلفة.

 - يتكون المركز من ستة أقسام رئيسية: (الفتاوى الهاتفية، البحوث الشرعية والنشر، البوابة الإلكترونية، الرسائل النصية، الفتاوى باللغات الأجنبية، ومتابعة وسائل الإعلام).

-  يقوم المركز بالرد على الفتاوى الهاتفية المتعلقة بالشبهات الفقهية، معتمداً على نظام الاتصالات الذكي (Avaya)، والذي يعمل إلكترونيًا بنسبة 100% ويسمح باستقبال 120 مكالمة في وقت واحد.

-  بلغ عدد المكالمات الواردة من نوفمبر 2016 م حتى نوفمبر 2017م حوالى 13 ألف مكالمة هاتفية.

-  أعد المركز حملات عبر (فيس بوك – تويتر) عن أهم القضايا المعاصرة التى تهم المجتمع المصرى بل والدولى مثل "حملة عن الطلاق وأسبابه".

أ طلق أكثر من 16 حملة تم إطلاقها بالتزامن مع الأحداث الدينية كاستقبال شهر رمضان والعيد وموسم الحج وغيرها.

 - إنشاء قناة على اليوتيوب خاصة بالمركز لنشر فيديوهات مصورة لنشر الأحكام الفقهية بطريقة مبسطة للجمهور.

- أعد المركز العديد من البحوث الفقهية، التى تتناول المسائل المستحدثة فى فقه العبادات والمعاملات، وأبحاث متعلقة بالشبهات.

 أجرى المركز مقابلات شخصية مع الملحدين والمستفتين داخل المركز.

-  إنشاء "بنك الفتوى" الإلكترونى" باللغات المختلفة التي يعمل بها المركز للوصول لأكبر عدد من المسلمين المتحدثين باللغات الأجنبية على كافة منصات وسائل التواصل الاجتماعى.

يستقبل مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، اتصالات المستفتين من الساعة 9 صباحًا وحتى 4 عصرًا على الرقم: «19906»، وعلى مدار اليوم عن طريق استقبال الرسائل القصيرة والرد عليها على الرقم: «1020».









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة