دراسات المرحلة الثانية بمرغم تنتهى الربع الأول من 2018 و13 مصنعا يبدأ الإنتاج

الخميس، 04 يناير 2018 09:31 ص
دراسات المرحلة الثانية بمرغم تنتهى الربع الأول من 2018 و13 مصنعا يبدأ الإنتاج مجمع مرغم للبلاستيك
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر بوزارة التجارة والصناعة، أنه تم  الانتهاء من تشغيل 13 مصنعًا جديدًا فى مجمع مرغم لصناعات البلاستيك بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليا الانتهاء من إنشاء مركز خدمات تطوير الأعمال داخل مجمع البلاستيك، والذى يستهدف تقديم خدمات الاستشارات المالية والقانونية والتسويقية للمستثمرين.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، "إنه سوف ننتهى من مركز الخدمات فى غضون شهر واحد من الآن أى خلال فبراير 2018، التزامًا بالخطة التى وضعتها وزارة الصناعة والتجارة.

وأضاف المصدر، أن 40 مصنًعا داخل مجمع مرغم للبلاستيك أوشك للحصول على تمويلات من جهاز المشروعات الصغيرة والبنك الأهلى، كتمويل ميسر للوحدات الصناعية داخل المجمع، لافتا إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة يقدم موافقات تمويلية والبنك الأهلى سيقدم تسهيلات ائتمانية للمستثمرين بالمجمع وذلك فى إطار البروتوكول الموقع بين البنك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح المصدر، أنه يجرى حاليا إعداد دراسة متكاملة بالتعاون مع مكتب إنجليزى إماراتى، وهو أحد أكبر المكاتب الاستشارية العالمية حول المرحلة الثانية لتوسعات مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية، والتى تقدر مساحتها بـ52 فدانا.

وأكد المصدر، أن هذه المرحلة ستسهم فى نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة من خلال إدخال الشركات المتوسطة والكبيرة، والتى ستدعم المنشآت الصغيرة الموجودة بالمرحلة الأولى، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الدراسة خلال الربع الأول من  2018، تمهيداً لبدء إجراءات الترفيق والإنشاءات بالمنطقة.

يشار إلى أن المجمع مقسم على 240 ورشة بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية، والتي تبعد حوالى 37 كم عن مدينة الإسكندرية متضمنة 180 وحدة بمساحة 100 متر وعدد 60 وحدة بمساحة 200 متر على مساحة 25 فدانا مزودة بالمرافق الرئيسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة