ننشر قائمة بأسماء المشاركين فى المؤتمر الدولى للانتخابات

الخميس، 04 يناير 2018 06:37 م
ننشر قائمة بأسماء المشاركين فى المؤتمر الدولى للانتخابات المستشار أحمد أبوالعز رئيس مجلس الدولة
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع"، قائمة المشاركين فى المؤتمر الدولى الأول للاتحاد العربى للقضاء الإدارى، الذى يترأسه المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، والمقرر انعقاده يومى 8 و9 يناير الجارى، بالقاهرة.

ويفتتح المستشار أحمد أبو العزم رئيس الاتحاد، ورئيس مجلس الدولة أعمال المؤتمر، بحضور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ووزير العدل، المستشار حسام عبد الرحيم، ووزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان "سلطات القضاء الإدارى فى الفصل فى المنازعات الانتخابية"، وذلك بمشاركة رؤساء وأعضاء الهيئات القضائية العربية والدولية.

يحضر المؤتمر ممثلين من مجلس الدولة الفرنسى، والمجلس الدستورى الفرنسى، ومفوضية البندقية بمجلس أوروبا، والعديد من الخبراء والمتخصصين من حول العالم، بالإضافة لممثلى الجهات القضائية المتخلفة والوزارات المعنية والإعلام.

ويهدف المؤتمر للاطلاع على الممارسات في الدول العربية الأعضاء بالاتحاد بالإضافة إلى الممارسات الدولية والإقليمية المختلفة فيما يخص تسوية المنازعات الانتخابية، ولتبادل الخبرات والتوعية بآليات تسوية المنازعات الانتخابية بين أطراف العملية الانتخابية مع التركيز بشكل خاص على الممارسات الدولية الجيدة، وذلك من خلال استعراض عدد من النماذج المأخوذة من مناطق مختلفة حول العالم، والتعرف على كافة أشكال وأنواع المنازعات الانتخابية مثل الشكاوى والطعون، مع التعرض لأدوار المؤسسات المختلفة في التعامل معها، وتعزيز العلاقات ذات الطابع الرسمي بين الأطراف المعنية بالانتخابات في المنطقة عبر المؤتمر والجلسات العامة ومجموعات العمل واللقاءات.

وقال المستشار محمد رسلان، الأمين العام للاتحاد العربى للقضاء الإدارى، إن هذا المؤتمر يعد أكبر تجمع قضائى عربى، حيث يشارك به أكثر من 40 قاضيا وقاضية من الدول العربية، وعدد كبير من رؤساء وممثلى الهيئات القضائية العليا بالدول العربية، كما يشارك مجلس الدولة الفرنسى، ويمثله القاضية مارى مارتن رئيس قسم التقارير والدرسات والبحوث بمجلس الدولة الفرنسى، والقاضى إيف جوناه رئيس قسم التعاون الدولى بمجلس الدولة الفرنسى.

ويشارك مجلس أوروبا – مفوضية البندقة،  فى المؤتمر ويمثله المستشار جول مارتين، المستشار بمفوضية البندقية بمجلس أوروبا، والقاضية كلير بازى من المجلس الدستوري الفرنسى، وهو المجلس الذى يضم فى عضويته رؤساء الجمهورية الفرنسية السابقين.

يحضر الملتقى القضاة أعضاء المجلس الخاص بمجلس الدولة، ونخبة كبيرة من قضاة مجلس الدولة المصرى، فضلا عن فقهاء وأساتذة القانون بمصر والوطن العربى.

وفيما يلى قائمة بأسماء المشاركين فى المؤتمر:

1
 

 

2
 

 

3
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة