"BBC": مصر تصنع التاريخ فى حفل جوائز الكاف

الجمعة، 05 يناير 2018 02:03 ص
"BBC": مصر تصنع التاريخ فى حفل جوائز الكاف محمد صلاح فى حفل الكاف
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت هيئة الأذاعة البريطانية "BBC"، عن هيمنة مصر على جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"،  بعدما حصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي على جائزة أفضل لاعب في افريقيا، والارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى على جائزة أفضل مدرب، بينما حصل منتخب مصر على لقب "الأفضل" فى القارة السمراء.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية، أن مصر ولأول مرة في التاريخ تمكنت من حصد 3 جوائز "دفعة واحدة" من الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، مشيرة إلى أن محمد صلاح أصبح ثاني لاعب في تاريخ الكرة المصرية يتوج بتلك الجائزة بعد محمود الخطيب الرئيس الحالي للنادي الاهلي.

وأبرزت هيئة الأذاعة البريطانية تصريحات محمد صلاح عقب التتويج بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا، قائلاً، "كان لي شرف المنافسة مع لاعبين عظيمين هما ساديو ماني وأوباميانج، وتحقق الحلم هذا العام وكان حلما غير مسبوق"، متابعاً، "استمتعت بوقتي مع منتخب مصر وفريقي روما وليفربول، ووصلنا لكأس العالم بعد 28 عاما".

كما ألقت شبكة "سي إن إن" الأخبارية الضوء على تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في افريقيا، وقالت، "توج صلاح بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2017، بعد تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي ليفربول وقيادته للمنتخب المصري للوصول إلى كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى منذ عام 1990".

أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فقالت أن مساهمة محمد صلاح فى صعود المنتخب المصري لمونديال 2018 لعبت دوراً كبيراً في إختياره أفضل لاعب في افريقيا، متفوقاً على السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة