خطيب الجمعة ببنى سويف: علينا التمسك بالأمل مهما تعرضت المنطقة لمكائد

الجمعة، 05 يناير 2018 02:28 م
خطيب الجمعة ببنى سويف: علينا التمسك بالأمل مهما تعرضت المنطقة لمكائد خطبة الجمعة
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ أحمد عبدالعال إمام وخطيب مسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة بنى سويف، على أنه مهما تعرضت مصر والمنطقة العربية لمكائد الدول الكارهة للاستقرار، يجب أن نحيا بالأمل والثقة بالله عز وجل، موقنين بأن الله يكشف الضر ويعين العاملين والمتمسكين بكتابه .

 

وأضاف عبدالعال خلال خطبة الجمعة أن الأنبياء أكثر الخلق ابتلاء من قبل الله سبحانه وتعالى، ضاربا المثل باختبار نبى الله إبراهيم فى ذبح ابنه وفداه الله بذبح عظيم، وموسى فى محاصرة جيش فرعون له و سيره ومن معه وشقهم مياه البحر، وضيق السيدة مريم عندما حملت من نفخة الملك وقالت: "يا ليتنى مت قبل هذا"، ولما جاءها المخاض والولادة تمسكت بالأمل فى الله، فنادها ابنها سيدنا عيسى من تحتها "ألا تخافى ولا تحزنى قد جعل ربك تحتك سريا ".

وتابع عبدالعال قائلا : إن مصر مهد الديانات السماوية ومر بها أنبياء الله جميعا وأهلها فى أمن ورباط إلى يوم القيامة وبها خزائن الأرض وكنوزها، ويثبت التاريخ أن المعتدين اجتاحوا دول العالم قديما وحديثا ولكن مصر تبقى مقبرة الغزاة .

 

كما كشف الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف ببنى سويف، عن فوز 7 إماما وخطيبا من بين 27 خاضوا مسابقة الإمام المتميز على مستوى المديريات، والتى أجريت فاعلياتها النهائية بالوزارة .

 

واضاف أبوحطب فى بيان له اليوم قائلا أن الائمة الناجحين هم: أحمد حسن محمد عبد الجيد، ومحمد رمضان عبد الله محمد، وعمرو محمد إبراهيم عبد الصمد، ومحمود عقبه طه محمود، وكمال عشرى قرنى عبد اللطيف، ومحمد حسن عبد الوهاب محمد، ومحمود يوسف محمد حسن .

 

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد استقبل الأئمة الناجحين على مستوى المديريات أمس الخميس بديوان عام الوزارة، وذلك لتكريمهم، وترشيح من يصلح منهم للعمل بديوان عام الوزارة، أو المديريات الإقليمية، أو المساجد الكبرى والجامعة، أو العمل بالتفتيش وفق درجاتهم الوظيفية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة