صور.. "الفقى" يزور بطريركية الروم الأرثوذكس ويسلم المخطوطات القبطية

الجمعة، 05 يناير 2018 09:35 ص
صور.. "الفقى" يزور بطريركية الروم الأرثوذكس ويسلم المخطوطات القبطية الدكتور مصطفى الفقى خلال الزيارة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل البابا ثيؤدوروس؛ بابا طائفة الروم الأرثوذوكس بالإسكندرية وكل إفريقيا، وفدًا رفيع المستوى من مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

وأشار بيان صادر من مكتبة الإسكندرية اليوم إلى أن بطريرك الروم الارثوذكس قد بهذه الزيارة التى جاءت بدعوة شخصية منه للدكتور مصطفى الفقى مدير المكتبة

وأكد البابا ثيؤدوروس فى حديثه على أن البطريركية بما تحويه من كنوز أثرية ووثائق ومخطوطات قديمة إنما هى ملك لمصر وأن من أكثر ما يحرص عليه هو حفظ هذا التراث لمصر الغالية، ولذلك كان التعاون بين البطريركية ومركز ترميم المخطوطات بمكتبة الإسكندرية والتابع لقطاع التواصل الثقافى وذلك لترميم جميع المخطوطات التى تحويها مكتبة البطريركية ومتحفها. ولقد انتهت المكتبة بالفعل من ترميم نصف هذه الثروة الوثائقية

وقام اليوم الدكتور مصطفى الفقى أثناء هذه الزيارة بتقديم آخر المخطوطات التى تم الانتهاء من ترميمها بالمكتبة، ولقد أثنى البطريرك ثيؤدوروس على جودة ومهنية أعمال الترميم للمخطوطات، وطالب بالإسراع للانتهاء من ترميم كامل مخطوطات البطريركية فى أسرع وقت ممكن.

 ولقد أثنى الدكتور مصطفى الفقى بدوره على دور إمكانيات وقدرة مركز ترميم المخطوطات بالمكتبة، وذكر أنه يعد واحدًا من أفضل أن لم يكن هو أفضل مركز فى مصر لترميم المخطوطات والوثائق الأثرية.

وقدم " الفقى" الشكر للبابا على هذه الدعوة الكريمة لزيارة البطريركية، وأكد كل منهما على تدعيم أواصر الروابط والتعاون بين البطريركية ومكتبة الإسكندرية على كافة الأصعدة. وقدم البابا للدكتور مصطفى الفقى أحدث الكتب الصادرة عن بطريركية الروم الأرثوذوكس، وقدم الدكتور مصطفى الفقى بدوره عدة إصدارات مميزة من مكتبة الإسكندرية كإهداء للبطريركية، ثم اصطحب البطريرك وفد المكتبة فى جولة، تفقدوا من خلالها مقرات المجمع الكنسى والبطريركية والمكتبة والمتحف وقاعة المحاضرات.

وفى ختام هذه الجولة وقع الدكتور مصطفى الفقى فى سجل كبار الزوار كلمة أشاد فيها بلقاء قداسة البطريرك ثيؤدوروس وعبر عن انبهاره بروعة الترميم فى المبانى والمنشآت، وأكد على مواصلة التعاون مع البطريركية، وقدم التحية لقداسة البطريرك ومعاونيه.

زيارة وفد رفيع المستوى إلى الروم الارثوذكس
زيارة وفد رفيع المستوى إلى الروم الارثوذكس

 

مصطفى الفقى يوقع فى سجل الزوار
مصطفى الفقى يوقع فى سجل الزوار

 

تسليم المخطوطات
تسليم المخطوطات

 

المخطوطات بعد ترميمها
المخطوطات بعد ترميمها

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة