أكرم القصاص - علا الشافعي

علشان مش هيوافق يبطلها.. 5 نصائح لتعامل ابنك مع ألعاب الفيديو جيم

الجمعة، 05 يناير 2018 10:00 ص
علشان مش هيوافق يبطلها.. 5 نصائح لتعامل ابنك مع ألعاب الفيديو جيم العاب الفيديو
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العاب الفيديو غزت البيوت، بعض الأطفال لا يمكنهم الاستغناء عنها، وآخرون محرومون منها بفرمان من الوالدين، لكن وفقا لموقع  Parents، توجد بعض النصائح التى تتعلق بالوقت الذى يمكن يمكن أن يقضيه الطفل يوميا أمام هذه الألعاب، لتجنب الأضرار الناتجة عن الافراط فى لعبها لفترات طويلة.

العاب الفيديو
العاب الفيديو

1- يمكن لعب ألعاب الفيديو لمدة ساعة فى اليوم، ولكن أكثر من ثمانى ساعات فى الأسبوع يمكن أن يكون ضارا للطفل، مع ضرورة تجنب العاب الفيديو العنيفة التى تقوم على القتل والصراعات، لأنها تؤثر مع مرور الوقت على سلوك الطفل فيكون أكثر عنفا اتجاه اخواته أو فى المدرسة مع أصدقائه، لأن العنف يولد عنف.

2- الحرص على لعب الطفل بمتوسط 4 ساعات فى الأسبوع لالعاب فيديو، يمكن أن يزيد لديهم رد الفعل السريع للتعامل مع المواقف، بسبب تأثير هذه الالعاب على سلوكهم وحاجتهم للتركيز والسرعة خاصة فى العاب الفيديو التى تقوم على لعب كرة القدم.

3- الأطفال الذين لعبوا تسع ساعات أو أكثر فى الأسبوع كانوا أكثر عرضة لمشاكل اجتماعية وسلوكية مثل الصراعات مع الأطفال الآخرين، وضعف المهارات الاجتماعية.

الفيديو جيم
الفيديو جيم

4- لابد فى حال لعب ابنك لالعاب الفيديو، لابد من الجمع بينها وبين الأنشطة الرياضية الأخرى، وممارسة الرياضة فى الأماكن المفتوحة والخروج للتنزه، حتى يتم عمل توازن بين النشطة المختلفة التى يمارسها الطفل.

5- تقليل المدة التى يقضيها الطفل فى العاب الفيديو اذا كان هناك يوم دراسى، مع امكانية السماح له بفترة أطول فى عطلة نهاية الأسبوع، حتى لا يقوم باهدار وقت المذاكرة، وعدم تجاوز مواعيد النوم المبكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة