التليفزيون الألمانى: تركيا أكبر مركز تدريب لداعش قبل نقلهم لسوريا والعراق

السبت، 06 يناير 2018 01:36 م
التليفزيون الألمانى: تركيا أكبر مركز تدريب لداعش قبل نقلهم لسوريا والعراق
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف التليفزيون الرسمى الألمانى (ARD) فى تقرير جديد له، أن هناك معسكر لداعش فى مدينة غازى عنتاب جنوبى تركيا لتدريب المسلحين ونقلهم فيما بعد إلى سوريا والعراق للقتال، مضيفًا أن تركيا تعد أكبر سوق لداعش على الرغم من إنكار حكومة العدالة والتنمية ذلك الأكر.

وكانت القناة الأولى الألمانية قد كشفت مؤخرًا أن داعش يمتلك مكتبًا غير رسمى فى مدينة اسطنبول بشمال غربى تركيا، وتنظم من خلاله عمليات دعم وإمداد داعش فى سوريا والعراق بالعناصر الأجنبية.

وحددت مصادر معلوماتية للقناة ثلاث مواقع تحتوى على معسكرات التدريب والتجنيد للجهاديين فى تركيا، الموقع الأول يوجد فى مدينة "كرمان" التى تقع فى وسط الأناضول بالقرب من اسطنبول، والثانى فى مدينة "أوزمانيا" الاستراتيجية بالقرب من القاعدة العسكرية التركية ـ الأمريكية المشتركة فى عدنان ومنطقة وسط أسيا إلى ميناء "سيهان" التركية على البحر المتوسط، بينما يقع الثالث فى مدينة "سان ليلورفا أورفا" فى جنوب غرب تركيا.

ذكر على رضا شيشمك، وهو نائب بالحزب الديمقراطى الاجتماعى الألمانى عن مدينة هامبورج وتركى الأصل، أنه تم نقل العديد من المسلحين الجرحى من عناصر داعش من سوريا إلى المستشفيات التركية لتلقى العلاج، فضلا عن قيام تركيا بتوفير الدعم اللوجيستى لهذه المجموعات المسلحة.

ويذكر أنه فى أعقاب الانتقادات التى وجهت إلى تركيا بدعم الجماعات المتطرفة خلال عام 2016، غيرت بعض من سياستها، ووقعت اتفاقات أمنية مع بعض دول أوروبا، لمنع تدفق المقاتلين الأجانب، وكذلك منع عودتهم من سوريا إلى أوطانهم عبر تركيا، هذا ما يجرى وفق القنوات الدبلوماسية، لكن على الأرض التحقيقات كشفت غير ذلك، حيث هناك توجه لدى تركيا لتوظيف مسألة المقاتلين الأجانب لصالحها فى علاقاتها مع دول أوروبا، وهذا ما أصبح مكشوفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة