شاهد فى دقيقة.. بعد العزلة العربية.. تميم يخسر الرهان على القارة السمراء

الأحد، 07 يناير 2018 12:00 م
شاهد فى دقيقة.. بعد العزلة العربية.. تميم يخسر الرهان على القارة السمراء تميم
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة فاشلة لكسر طوق العزلة العربية التى عانتها قطر على مدار 7 أشهر كاملة، أجرى تميم بن حمد، أمير قطر، فى الأسابيع الأخيرة من عام 2017 جولة أفريقية شملت 6 دول أنفق خلالها المليارات لاستمالة حكومات القارة السمراء وشراء دعمها للموقف القطرى من جهة، وتمويل الكيانات والتنظيمات الإرهابية داخل تلك الدول تحت ستار العمل الخيرى من جهة أخرى.

"

اليوم السابع"  يرصد فى الفيديو التالى محاولات بن حمد الفاشلة فى أفريقيا..

 

- رغم التحرك الجديد لأمير قطر وما أنفقه خلال زيارته لأفريقيا، أكد مراقبون فشل الدوحة فى تحقيق أهدافها.

- زيارة تميم لأفريقيا شملت تشاد وموريتانيا والسنغال والنيجر وجزر القمر والجابون. 

- لم تحظ الزيارة بأى زخم سياسى أو اهتمام إعلامى، بل أتت بنتائج عكسية وسط تحذيرات إقليمية ودولية من الأهداف المشبوهة للزيارة.

- حذر مراقبون وخبراء من سعى قطر للتغلغل فى القارة السمراء من خلال إغراءات المال عبر ما تسميه العمل الخيرى ودعم العلاقات الاقتصادية.

- استراتيجية قطر تعتمد على دفع استثمارات ضخمة فى أفريقيا لكسر عزلتها إقليمياً، إلا أنها فشلت بشكل واضح.

- حاول تميم تقويض الدور السعودى فى أفريقيا، حيث تتمتع المملكة العربية السعودية بعلاقات قوية مع دول أفريقيا جنوب الصحراء.

- ينظر إلى قطر على أنها محفظة نقدية، وليست مستثمراً حقيقياً بمشروعات تنموية تدر أرباحاً تعود بالنفع على البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Salah

الدور الجديد لقطر

أسهمه قطر بدور كبير وفعال في الخراب العربي من ليبيا الي سوريا ومحاولات الخراب فى مصر باسم الجمعيات الخيريه وبس السم في الدسم من خلال قناه الخنزيره مما أدي إلي خراب دول عربيه عزيزه علىنا وزلك بسبب جهل الشعوب وطمع الطامعين في المال والسلطه. ولكن من هى قطر التى في اماكنها تحرك شعوب دول بحجم قطر مءأت المرات وما هى إمكانياتها. في رأيي وبكل المقاييس هي أصغر بكثير من ان تحمي نفسها فمبالك أنها قادره علي تغير دول؟ أنها الحرب بالوكاله والجيل الجديد من الحروب. قطر هي الايد القذره لامريكا التي تحركها هنا وهناك لتدمير الدول وضعفها وتأجيج الحروب واشعالها لملا خزائن أمريكا بالمال من بيع السلاح وخدمة للعميل الصهيوني. ولكن ماهو دور قطر الجديد؟ الان قطر تلعب دور أكبر بعد ماثبتت الحرب بالوكاله نجاحها في تدمير دول بأقل التكاليف بالمقارنق بما تكبدته امريكا في العراق.قطر كانت ولازالت تلعب علي الخائنين من الشعوب تمدهم بالمال والتدريب لتخريب شعوبهم ولكن الان الدور الأكبر، قطر تلعب علي مستوي القارات فبدلا من أن قطر كانت تمد أشخاص هنا وهناك في دوله ما بدأت تتحرك لامداد دول هنا وهناك بالمال لتكون ولاء تلك الدول لها وتحريكها وبس الفتن بين الدول وهذا ما نري آثاره تظهر بوضوح بعد تحرك أمير قطر عده مرات في أفريقيا فهنا بدأت تتاجج الفتن بين مصر والسودان ومصر وإثيوبيا وبوادر حرب بالوكاله بين الجزائر والغرب علي ارض الصحراء والساحل ودعم الارهابيين في ليبيا وماخفي كان اعظم وذلك لإرضاء أمريكا حفاظا علي الملك الزائف لأن يوم القيامه يقسم المجرمون مالبسو غير ساعه . فيا ايها الملوك والامراء والرؤساء الذين لا تستقر ملكهم إلا بسفك دم المسلمين والابرياء هنا وهناك فلا نقول لهم إلا ( حسبنا الله ونعم الوكيل) صدق الله العظيم ( وافوض أمري الي الله ) صدق الله العظيم ( لاالاه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) صدق الله العظيم ولا حول ولا قوه الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

لا اعتقد ذلك

الفقر والحاجه  هو مرض قارتنا السمراء وليس من المعقول ان يقدم دواء لمريض ويرفضه !!!!  دكتور قطر قدم الدواء على شكل مال اى كانت اهدافه فليس للمريض الا ان يقبل حتى يشفى وسيكون ممنون للطبيب ويجب عليه رد الجميل مهما طلب منه فالشفاء دوائه مر   قطر عندها ما تقدمه لهذه الدول و مصر منذ زمن ابتعدت عنهم وعن مشاكلهم  فلما وجب عليهم اتباع مصر ؟؟ التى لا تقدم شئ لهم وترك دكتور قطر ودوائه اقصد امواله      فاذا كان المتحدث مجنون يجب ان يكون المستمع عاقل    نهاركم سعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة