أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ندوة حملة حقوق حضارة لبناء حضارة..

أمين الأعلى للثقافة: نقدر الدور التنموى والمجتمعى لداعمى الحضارة التراثية

الإثنين، 08 يناير 2018 05:50 م
أمين الأعلى للثقافة: نقدر الدور التنموى والمجتمعى لداعمى الحضارة التراثية خلال ندوة حملة حقوق حضارة لبناء حضارة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، استضاف المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، ندوة "حملة حقوق حضارة لبناء حضارة"، صباح اليوم الاثنين، نظمها مركز الاستدامة والدراسات المستقبلية بالجامعة البريطانية، بالتعاون مع مكتب براءات الاختراع المصرى بالأكاديمية.

قال الدكتور حاتم ربيع، نحن نقدم الشكر للدور الذى يقوم به البحث العلمى، ونوجه الشكر بشكل خاص لكل من يقدم أفكارًا إبداعية من أجل الحفاظ على الحقوق الإبداعية للمخترعين والمبدعين ومقدرين دورهم، أما مايخص الحقوق الملكية فى مصر فلن يتحقق إلا بتشريع قوانين من أجل حماية الحقوق الملكية.

وأوضح الدكتور حاتم ربيع، إن المجلس الأعلى للثقافة يقدر الدور التنموى والحضارى والمجتمعى لكل من يحرص على دعم الحضارة التراثية، ونقف معه من خلال القوافل الثقافية لوزارة الثقافة.

فى ندوة حملة حقوق حضارة لبناء حضارة (2)
فى ندوة حملة حقوق حضارة لبناء حضارة

وتحدث الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى عن الأكاديمية، قائلاً:  إنها وطنية معنية بمنح الجوائز وتدعم الابتكار والبحث العلمى للعلوم الاجتماعية والإنسانية أيضًا، وأضاف أن نظام الملكية الفكرية فى مصر هو نظام معقد وينقسم إلى ملكية صناعية وملكية فكرية.

طالب الدكتور محمود صقر، بوجود قوانين تحكم الملكية الحضارية بالمقابلة بحقوق الملكية الفكرية، وأن يكون للملكية الحضارية اهتمام كبير من قبل الدولة ومن أنفسنا لأنها حق ويعود إلينا حتى نروج للسياحة المصرية بطريقة آمنة فهى المستقبل .

فى ندوة حملة حقوق حضارة لبناء حضارة (1)
فى ندوة حملة حقوق حضارة لبناء حضارة

من جانبه أوضح الدكتور أحمد راشد، مدير مركز فاروق الباز ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية، أهمية التراث الحضارى وضرورة الحفاظ عليه من خلال كشف التراث الأصل لكل من يتربح منه، ويرجع ذلك إلى الحقوق الملكية الفكرية والحضارية، وقال إن الهدف من الحملة هو تسليط الضوء على الحقوق الأدبية والمادية للدولة المصرية لاستقلال الآثار والحضارة المصرية القديمة، كما تحدث عن مسابقة محلية وطنية تستهدف بناء الرأى العام لقضية قومية مصرية للمطالب بالحقوق وأن تكون هناك نسبة محددة، مثل التى تطبق فى حقوق الملكية الفكرية لكل من يتكسب ويتربح من توظيف التراث الأصلى أوالمستنسخ من حضارة، متمثلا فى حملة حقوق حضارة لبناء حضارة.

فى ندوة حملة حقوق حضارة لبناء حضارة (3)
فى ندوة حملة حقوق حضارة لبناء حضارة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة